Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قيادي بالمقاومة اليمنية: حررنا نصف عزلة بني حسن بمديرية عبس

قيادي بالمقاومة اليمنية: حررنا نصف عزلة بني حسن بمديرية عبس

A A
قال القيادي بالمقاومة اليمنية الشيخ حسن هديس في تصريحات خاصة لـ"المدينة": إن الجيش الوطني مدعومًا من التحالف العربي بقيادة السعودية استطاع تحرير قرى في مديرية عبس وبهذا يكون 50٪ من عزلة بني حسن شمال عبس محررة والعملية لازالت مستمرة.

وأضاف: إن عبس تعتبر اكبر مديرية في محافظة حجة البالغ عدد مديرياتها 30 مديرية من حيث المساحة وعدد السكان ايضا. وتحتل موقعا استراتيجيا لخطوط امداد الجبهات في حجة والحديدة من مديريات المحافظة المختلفة

وقال الشيخ هديس: المعركة مستمرة منذ ثلاثة أيام وحرر الجيش الوطني خلالها عدد من قرى بني حسن شمال مديرية عبس وهذه القرى التي تم تحريرها خلال اليومين في بني حسن هي: قرى ام الضب بوريد الاباكرة وغيرها من القرى. مشيرا الى ان المعارك اسفرت عن سقوط عشرات القتلى من المليشيات واصابة اعداد اخرى فيما تم أسر 45 عنصرا وعثر ابطال الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة على كميات من الاسلحة والعربات بينها مدافع هاوزر 120 ومنصة اطلاق صواريخ الكاتيوشا واكثر من سبعة اطقم عسكرية. وأضاف ان المليشيات تتعمد اتخاذ هذه المديرية ذات الكثافة السكانية نقطة تجمع لمقاتليها والتحشيد للجبهات في حجة والحديدة، بالاضافة الى اطلاق الصواريخ الطويلة المدى البالستية على اراضي المملكة العربية السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store