Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل شخصين في شجار أمام مركز اقتراع شرق تركيا

مقتل شخصين في شجار أمام مركز اقتراع شرق تركيا

A A
قُتل رجلان الأحد في شجار وقع أمام مركز اقتراع في شرق تركيا أثناء الانتخابات البلدية التي تُجرى في البلاد، حسب ما أعلنت إدارة المحافظة. وقالت محافظة ملطية في بيان إن شجاراً وقع نحو الساعة العاشرة (07,00 ت غ) بين مجموعتين أمام مركز اقتراع في مدينة بوتورغي في محافظة ملطية ما أدى إلى مقتل شخصين. وأضاف البيان أنه تم توقيف أربعة أشخاص.

وأفادت وكالة دمير أوران الخاصة للأنباء أن شخصين قتلا بعد أن أطلق النار عليهما شخص أوقف في وقت لاحق.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بعد الإدلاء بصوته في اسطنبول، عن "أسفه" لهذا الخبر وأكد أن تحقيقاً فُتح لكشف ملابساته. فيما أكد زعيم حزب السعادة (إسلامي محافظ) تمل كرم الله أوغلو عبر تويتر أن الرجلين عضوان في حزبه. ونسب الاعتداء لابن شقيق مرشح عن حزب العدالة والتنمية الحاكم. واتصل إردوغان، وهو زعيم الحزب الحاكم، بكرم الله أوغلو لتقديم تعازيه.

ويدلي حوالى 57 مليون ناخب تركي الأحد بأصواتهم لاختيار رؤساء بلدياتهم وأعضاء مجالسهم البلدية ومخاتيرهم. وأوقف سبعة أشخاص إثر شجار بين عدد من المرشحين لمنصب مختار في حي اسن يورت في غرب اسطنبول، كما أصيب رجل بسكين أثناء شجار آخر في منطقة قاضي كوي في شرق المدينة، بحسب الشرطة. وتبدو هذه الانتخابات صعبة بالنسبة لحزب العدالة والتنمية بزعامة إردوغان الذي ألقى بكل ثقله في السباق لتجنّب زلزال قد تتسببه هزيمة في أنقرة أو اسطنبول. وتواجه البلاد أول انكماش اقتصادي منذ عشر سنوات وتضخما قياسيا وبطالة متزايدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store