Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المجلس العربي للطفولة يعلن نتائج جائزة البحوث العلمية

المجلس العربي للطفولة يعلن نتائج جائزة البحوث العلمية

تشمل قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي

A A
يعلن المجلس العربي للطفولة والتنمية أسماء الفائزين بجائزته التي تحمل اسم "جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي" التي دار موضوع دورتها الأولى حول "التشنئة على المواطنة"، خلال الأسبوع المقبل بالقاهرة. ويتنافس على الجائزة 87 بحثاً مقدماً من 11 دولة عربية، فيما يشارك في عملية التحكيم 45 محكما من 16 دولة عربية، وتبلغ قيمة جوائزها 20 ألف دولار أمريكي.

وأوضح أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي في تصريح له اليوم بأن الجائزة تستهدف تعميق ثقافة حقوق الطفل من خلال إثراء البحث العلمي في مجالات الطفولة، ودعم الباحثين المنشغلين بقضايا الطفولة في البلدان العربية، وتحفيز المبدعين والباحثين على الإنتاج العلمي في مجال الطفولة والتنمية والارتقاء بالطفل في البلدان العربية، وإثراء الحوار المجتمعي حول القضايا ذات الأهمية المتعلقة بالطفل وتنشئته من خلال البحوث المقدمة. وأضاف البيلاوي أن اختيار المجلس العربي للطفولة والتنمية موضوع الدورة الأولى للجائزة حول "التشنئة على المواطنة" بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، يأتي انطلاقاً من اهتمام المجلس بقضايا الطفولة والتنشئة والمواطنة بوصفها قضايا ذات أولوية لتنشئة الطفل في البلدان العربية والخبرة المتراكمة لدى المجلس في هذا المجال التي تبلورت في مبادرة المجلس بتقديم نموذج جديد لتنشئة الطفل العربي "تربية الأمل"، كما يقوم على نهج حقوقي يهدف إلى تنمية الأمل من خلال تعزيز وعي الطفل وإيقاظ ذاته وإطلاق طاقاته وبناء قدراته، بما يحقق المواطنة الإيجابية للانطلاق نحو تأسيس مجتمع المعرفة.

ومن المقرر أن تقام احتفالية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، يتم خلالها تسليم الجوائز للفائزين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store