Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"غرفة مكة" تشارك بوفد من 50 رجل أعمال في أكبر معارض لندن

"غرفة مكة" تشارك بوفد من 50 رجل أعمال في أكبر معارض لندن

A A
تشارك الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بوفد تجاري في أكبر معرض للتوكيلات التجارية العالمية البريطانية بلندن. وستمكن الغرفة الوفد التجاري المكون من 50 رجل أعمال ومن المختصين في قطاع المال والأعمال والمستثمرين في مكة المكرمة من المشاركة في عقد سلسلة اجتماعات لتبادل الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات مع رجال الأعمال البريطانيين، وكذلك عقد جملة لقاءات مع المسؤولين الاقتصاديين في مختلف القطاعات.

وبين رئيس مجلس إدارة الغرفة هشام بن محمد كعكي, أن الغرفة تهدف من تسييرها هذا الوفد إلى تمكين المنتمين إلى قطاع المال والأعمال من تبادل الفرص الاستثمارية مع رصفائهم البريطانيين بمختلف القطاعات التجارية والصناعية بهدف تطوير الأعمال ونقل التجارب وجذب الشركات البريطانية للاستثمار في المملكة.

ولفت الانتباه إلى أن حجم التبادل التجاري والاستثماري بين السعودية وبريطانيا مرشح للارتفاع بشكل كبير إذا استفادت الشركات والمشاريع البريطانية من الفرص العديد التي توفرها رؤية المملكة 2030, مبينا أن حجم الاستثمارات البريطانية المباشرة في السعودية يصل إلى نحو 12.5مليار ريال، يتركز ثلثاها تقريبا في القطاع الصناعي.

وأوضح أن هناك أكثر من 200 مشروع مشترك بين الشركات السعودية والبريطانية، تقدر قيمتها بنحو 17.5 بليون دولار، حيث تُعد المملكة شريكًا أساسيًا لبريطانيًا في الشرق الأوسط، إذ تصل تجارة بريطانيا مع السعودية ودول الخليج إلى 10% من إجمالي تعاملاتها التجارية متفوقة على حجم تبادلها التجاري مع الصين.

يذكر أن آخر الإحصاءات تفيد أن حجم التبادل التجاري السنوي بين السعودية وبريطانيا يتراوح بين 5 و 7 مليارات دولار سنويا, وقد بلغت قيمته خلال الأعوام الـ 15 الماضية زهاء الـ 76 مليار دولار أميركي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store