Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس المكسيك: علاقتنا بالولايات المتحدة "جيدة للغاية"

رئيس المكسيك: علاقتنا بالولايات المتحدة "جيدة للغاية"

بالتزامن مع زيارة ترمب للحدود المكسيكية

A A
وصف الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الجمعة، العلاقات الأمريكية المكسيكية بأنها "جيدة للغاية"، في الوقت الذي بدأ فيه نظيره الأمريكي دونالد ترامب زيارة إلى الحدود مع المكسيك التي هدد بإغلاقها. وقال لوبيز أوبرادور في مؤتمر صحافي "أود أن أخبر جميع المستثمرين المكسيكيين والأجانب والمتعاملين مع الأسواق المالية بأن يلتزموا الهدوء، وبأن علاقتنا مع حكومة الولايات المتحدة جيدة جدًا".

وتسبب ترامب بإثارة مخاوف الأسواق المالية بعد أن هدد بإغلاق الحدود مع المكسيك بموجب "حالة الطوارئ الوطنية" وتدفق المهاجرين والمخدرات، قبل أن يتراجع الخميس عن تهديده. لكن ترامب لوّح بأنه سيفرض رسومًا بنسبة 25 بالمئة على السيارات المستوردة من المكسيك إذا لم تقم حكومة لوبيز أوبرادور بوقف الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وزار ترامب اليوم الجمعة مدينة كاليكسيكو الحدودية في كاليفورنيا حيث كان من المقرر أن يتفقد جزءًا جديدًا من السياج الحدودي الذي وعد ببنائه. وسار متظاهرون في الجانب الآخر من الحدود في مكسيكالي في المكسيك حاملين بالونًا عملاقًا لطفل على هيئة ترامب يرتدي حفاضًا. وحضت المكسيك، التي يذهب أكثر من 80 بالمئة من صادراتها إلى الولايات المتحدة، ترامب الخميس على عدم الخلط بين قضية الهجرة والعلاقات التجارية الضخمة بين البلدين.

ووقعت المكسيك والولايات المتحدة وكندا اتفاقية تجارية محدثة في نوفمبر تنتظر التصديق عليها من قبل الهيئات التشريعية في البلدان الثلاثة. وقال لوبيز أوبرادور "سيتم التصديق على اتفاقية التجارة الحرة، لا توجد مشكلة على الجبهة الاقتصادية أو المالية، بل على العكس من ذلك". وتعد الحدود الأمريكية المكسيكية إحدى أكثر الحدود ازدحامًا في العالم، حيث يعبرها يوميًا مئات الآلاف من الأشخاص وبضائع بقيمة 1,7 مليار دولار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة