Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

د.العيسى: العدالة والقيم والانفتاح الإيجابي طريق الريادة الحضارية

د.العيسى: العدالة والقيم والانفتاح الإيجابي طريق الريادة الحضارية

في محاضرة بجامعة سانت بطرسبرغ الروسية

A A
قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: إن اعتماد العدالة والقيم والانفتاح الإيجابي مع مهارة الاستشراف والتواصل من أسس القيادة نحو الريادة الحضارية». وأكد أهمية التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب بمختلف تنوعها، وذلك لتعزيز التقارب والتفاهم والتبادل، جاء ذلك في محاضرة ألقاها في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية بحضور مدير الجامعة البروفيسور نيقولا كروباتشيف وأعضاء هيئة التدريس ورئيس قسم الدراسات الشرقية وعدد من الأكاديميين والباحثين والطلاب.

وأضاف العيسى: إن هذا يعني إزالة الحواجز السلبية والمفاهيم الخاطئة التي تجد بيئتها المناسبة في عدم الحوار أو عدم جديته أو عدم الأخذ بأسباب نجاحه.

وأكد أن المشتركات الإنسانية كثيرة وأن الحضارات تعتمد في بقائها حية قوية على القيم والعدالة والاستشراف الصحيح مع كفاءة الإدارة ومهارة التواصل واحترام مبادئ القانون المشترك وهو القانون الطبيعي.

وبعد نهاية المحاضرة، بدأ الحوار المفتوح بين الأمين العام والحضور، حيث أجاب على أسئلة تتعلق بالتواصل الحضاري، كما صححَ بعض المفاهيم عن الإسلام، ومن ذلك الدعوة بأن يوحد المسلمون رأيهم السياسي وموقفهم من الآخر ونظرة الإسلام للثقافة الغربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store