Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة الطائف تسجل رقماً قياسياً لزوار مهرجان الورد بمنتزه الردف

أمانة الطائف تسجل رقماً قياسياً لزوار مهرجان الورد بمنتزه الردف

A A
سجلت بوابات منتزه الردف بالطائف خلال الثلاثة أيام الماضية, أكبر نسبة دخول للمنتزه من الزوار القادمين من مختلف مناطق المملكة لفعاليات مهرجان الورد الطائفي "15" الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، ودشنه معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني.

وجرى تسجيل رقم قياسي هو الأول من نوعه على مستوى مهرجانات الورد منذ انطلاقتها حتى تم إقفال بوابات المنتزه - الذي تبلغ مساحته 560 ألف متر مربع-, مؤقتاً بعد امتلائه بالزوار لفترات متباينة، كما أبانت الأمانة أنها ستعلن الرقم النهائي للإقبال في نهاية المهرجان الحالي.

ووجه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل فرق العمل بالمهرجان بتذليل العقبات كافة أمام الزوار والتسهيل عليهم حتى يستمتعوا بالأنشطة والبرامج التي تنفذها الأمانة بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحية وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وجميع الشركاء.

وتفقد الأمين, المنتزه, مطلعاً على مستوى الإقبال على الفعاليات التي جذبت الزوار، وشملت أركان التراث الشعبي والأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات وأجنحة معرض الإدارات الحكومية المشاركة في مبنى البيئة والإنسان، والمحلات والأكشاك المخصصة لمزارعي الورد ومنتجاته.

واستحوذت سجادة الزهور والورود في المنتزه، وحديقة الفراولة وحديقة الفراشات والمشتل الزراعي وحديقة الطيور، ومسرح الأسرة والطفل وفقرات النافورة التفاعلية وعروض الليزر ونافورة اللهب على نسبة كبيرة من الجمهور الزائر من مناطق المملكة كافة ، فيما أسهمت الهيئة العامة للرياضة في إقامة مسابقة تلوين رسوم الأطفال ومسابقة دوري كرة القدم (بلاي ستيشن) مع توزيع الجوائز على المشاركين الفائزين وهدايا للمشاركين بالفقرات المسرحية.

ولقيت أكشاك عرض منتجات الورد المخصصة لمزارعي الورد الطائفي إقبالا كثيفاً من الزوار لشراء الورد الطائفي الغض ومنتجاته العطرية المختلفة، مما يشكل دعماً مهماً لهذا المنتج الزراعي المميز الذي تشتهر به المحافظة، وترافق الإقبال مع عرض حي لتقطير دهن وماء الورد العطري بالطريقة التقليدية التي مازالت تستخدمها المعامل المحيطة ببساتين الورد بالمرتفعات حتى الآن. ولوحظ الإقبال على المأكولات الشعبية في أركان للأسر المنتجة، بالإضافة إلى المنتجات الحرفية التي تميزت بدقة صنعها من قبل الحرفيين والحرفيات، والألعاب التراثية القديمة، كما شاركت إحدى أكبر المتاحف الشخصية في المملكة في المهرجان من خلال السيارات القديمة والخيمة التراثية بكافة مكوناتها، وطرق الزراعة التقليدية.

من جانبه, أوضح مدير العلاقات العامة بالأمانة فايز بن سعد الثبيتي أن الأمانة وزعت أكثر من 4 آلاف شتلة وباقة للزهور والورود على الزوار وستستمر في توزيع الشتلات الزراعية مجانا طوال أيام المهرجان، كما وزعت على زوار معرضها المطويات والكتيبات التعريفية بطرق الاهتمام بالشجرة وزراعة الحدائق المنزلية ورعاية نباتات الظل وتشجيع النشء على الحفاظ على الأشجار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store