Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"غرفة مكة" تبحث التعاون مع غرفة لندن واللجنة الإسلامية بالبرلمان البريطاني

"غرفة مكة" تبحث التعاون مع غرفة لندن واللجنة الإسلامية بالبرلمان البريطاني

A A
أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أهمية فتح العلاقات مع الغرف التجارية الصناعية في الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات وتعزيز الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال والمنتسبين والمجتمع.

وأوضح عقب لقائه الرئيس التنفيذ لغرفة لندن بيتر بيشوب برفقة وفد غرفة مكة المكرمة الذي يزور العاصمة البريطانية أن أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 تهدف إلى زيادة أعداد المعتمرين، وتحسين جودة الخدمات، وإثراء التجربة من خلال إطلاق عدد من المبادرات الاستراتيجية والمحورية، مما يتيح فرصا استثمارية واعدة في العديد من القطاعات. وبين أن هذه الزيارة التي تستهدف بحث أوجه التعاون بين الغرفتين وتبادل الخبرات والاطلاع على تجربة غرفة لندن في إدارة الخدمات للمنتسبين تأتي ضمن خطة لتطوير المنظومة والتحول الاستراتيجي في غرفة مكة المكرمة.

وأوضح الرئيس التنفيذ لغرفة لندن بيتر بيشوب أن اهتمام الغرفة يتركز في تقديم الخدمات كمؤسسة غير ربحية، وتتنوع الفعاليات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلا عن العمل للنهوض بمدينة لندن. وقد التقي وفد غرفة مكة المكرمة أعضاء اللجنة الإسلامية للحج والعمرة في البرلمان البريطاني لتبادل الفرص الاستثمارية في قطاعات الحج والعمرة المتاحة.

وخلال زيارة وفد غرفة مكة المكرمة لمعرض التوكيلات والامتيازات العالمية "فرانشايز" بالعاصمة البريطانية لندن، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة التجارية مازن درار أن هناك أكثر من 200 مشروعا مشتركا بين الشركات السعودية والبريطانية، بقيمة تقدر بنحو 17.5 بليون دولار، بما يعادل 10.8 مليار جنيه إسترليني؛ مبينا أن السعودية تعد الشريك الأساسي لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store