Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

واشنطن تدرج الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب

No Image

A A
أدرجت الولايات المتحدة الأميركية رسمياً الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات «الإرهابية» الأجنبية، بحسب ما أعلن أمس الاثنين الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد ترامب في بيان أن هذه الخطوة «غير المسبوقة» تؤكد «حقيقة أن إيران ليست فقط دولة ممولة للإرهاب، بل إن الحرس الثوري ينشط في تمويل الإرهاب والترويج له كأداة حكم»، مضيفاً أن هذا الإجراء يسمح بزيادة «الضغط» على إيران. في نفس السياق، مدد الإتحاد الأوروبي أمس الاثنين لسنة واحدة، أي حتى 13 نيسان/‏ابريل 2020، العقوبات التي يفرضها على أكثر من ثمانين كيانا وشخصية إيرانية احتجاجا على «الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان» في هذا البلد.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في بيان أن «المجلس مدد اليوم (الاثنين) حتى 13 ابريل 2020 الإجراءات التقييدية التي اتخذها على أثر انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في إيران».

وأوضح البيان أن «الإجراءات التقييدية تقضي بمنع السفر وتجميد موجودات 82 شخصية وكيانا، ومنع دول الاتحاد الأوروبي من تصدير معدات يمكن أن تستخدم في قمع داخلي ومعدات لمراقبة الاتصالات». وكانت هذه العقوبات فرضت في 2011 وتم تمديدها سنويا. وهي تطال عسكريين رفيعي المستوى وقضاة ومدعين ومسؤولين في الشرطة أو في الاستخبارات وقادة قوات مسلحة ومديري سجون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store