Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ جدة يتوج 190 خريجا بمعهد الإدارة

محافظ جدة يتوج 190 خريجا بمعهد الإدارة

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة صباح أمس حفل الخريج والوظيفة الثالث والعشرين، بمقر فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة، بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عائض القحطاني وعدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريب بالمعهد، وبلغ عدد الخريجين 190 طالباً، وافتتح سموه معرض التوظيف المصاحب للفعاليات.

وقال مدير عام فرع المعهد علي بن يحيى الغامدي إنّ مناسبة حفل الخريج والوظيفة لهذا العام لها طابع خاص حيث تم افتتاح المبنى الجديد لفرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور سمو محافظ جدة، وجُهز بأحدث التقنيات في مجالي التعليم والتدريب، وسيحقق الفرع قفزات كمية ونوعية، بما يدعم برامجه ونشاطاته وأهدافه في تحقيق التنمية الإدارية الشاملة، ورفع كفاءة الأجهزة الحكومية ومواردها البشرية وفقا ً لرؤية المملكة 2030 حيث بلغت مساحته الإجمالية (90,000) متر مربع. وهو مكون من ثلاثة أدوار، تشتمل على قاعات تدريب، ومعامل لغة إنجليزية، ومعامل حاسب آلي ومكاتب أعضاء هيئة التدريب، وبرج مكون من ستة طوابق يحتوي على دورين للمكتبة وشؤون المتدربين والمكاتب الإدارية الأخرى، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات رئيسة، ومسجد، ومواقف سيارات، ونادي رياضي، سيساعد على تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية ومنسوبيها بشكل أكبر.

وقال الغامدي إن عدد العروض المقدمة لخريجي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة من القطاع الخاص لهذا العام (534) عرضًا وظيفيًّا، قدمت من أكثر من (19) شركة ومؤسسة، ويعتبر هذا مؤشرا ايجابيا يعكس جودة مخرجات المعهد. كما ألقى احد الخريجين كلمة أكد فيها أن ما وجده الخريجون من عناية وتدريب في المعهد يحفز الجميع على بذل المزيد من العطاء ليكونوا سفراء لهذا المعهد.

ثم قام سموه بتسليم الشهادات لأوائل الخريجين وكرم الشركات الأكثر توظيفا لخريجي المعهد والأكثر تدريبا للدارسين كما تم تكريم الشركات الراعية للفعاليات.

.. ويدفع بـ 116 خريجاً في «التقنيات» لسوق العمل

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، بمقر المحافظة اليوم الاحتفال بتخريج (١١٦) خريجًا من المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية بجدة.

ويهدف المعهد غير الربحي إلى تأهيل خريجي الثانوية العامة من الشباب السعودي للحصول على شهادة الدبلوم وتوظيفهم لدى شركات القطاع الخاص من تاريخ انضمامهم للمعهد وتشرف عليه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. كما أن للمعهد عدة مساهمات تشمل التعاون المشترك مع شركة سابك الوطنية (نساند) بتوقيع اتفاقية لتأهيل وتوظيف ١٥٠٠ متدرب خلال ثلاث سنوات بهدف التمكين وتطوير القوى العاملة وتنمية المحتوى المحلي.

الجدير ذكره أن المعهد قد بدأ العمل في عام ١٤٣٤هـ حيث يمنح المتدرب شهادة دبلوم معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني وذلك خلال عامين من التدريب ويقدّم عددًا من برامج الدبلوم العالي في الكهرباء، الإمدادات، الميكانيكا، التشغيل، كما يلتزم بتوفير بيئة تدريبية ذات جودة في مجال التقنية التي تحتاجها شركات القطاع الخاص في الصناعات التحويلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store