Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة ترحب بتصنيف أمريكا للحرس الإيرانى منظمة إرهابية

No Image

A A
عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أمس عن ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني منظمةً إرهابية.

ونوه المصدر بالقرار الأمريكي عادًّا إياه خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، مضيفًا: إن القرار الأمريكي يترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران.

وشدد المصدر في ختام تصريحه على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين.

واشنطن مصممة على ملاحقة فيلق القدس وقائده

من جهته وصف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بالـ»إرهابي».

وفي حديث تلفزيوني على شبكة «Fox News» الأمريكية، قال بومبيو: إن قاسم سليماني «إرهابي»، مؤكداً أنه سوف تتم ملاحقته هو والحرس الثوري مثل أي منظمة إرهابية. وأضاف بومبيو: «قاسم سليماني يحمل دماء الأمريكيين على يديه.. مثل القوات التي يرأسها..»، مؤكداً أن أمريكا مصممة على ملاحقة أي منظمة أو مؤسسة أو شخص تسبب بمقتل أمريكيين، مضيفاً: «هذه مسؤوليتنا.. هي من واجبات الرئيس ترامب». وأضاف: إن واشنطن بذلت مجهوداً كبيراً خلال أول سنتين من عمل إدارة (الرئيس ترامب) على «تخفيض المخاطرة بأن يفقد أي أمريكي حياته بيد قاسم سليماني أو جماعته».

وأشار بومبيو إلى أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية «سوف يحمي أرواح الأمريكيين، ويخلق استقراراً أكثر وأمناً في الشرق الأوسط».وشدد: «لا يمكن أن يعم السلام والاستقرار والأمن بالشرق الأوسط بدون إضعاف الحرس الثوري الإيراني».وعقب صدور القرار، الاثنين، حذر بومبيو كل «الشركات والمصارف حول العالم» من التعامل مع الحرس الثوري الإيراني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store