Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحميدي: عدم وجود المخطط الإرشادي وراء تعطل التنمية بعسير

الحميدي: عدم وجود المخطط الإرشادي وراء تعطل التنمية بعسير

مشروع لمراقبة المرافق العامة سيتم العمل به قريبا

A A
أكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي إن تأخر التنمية في منطقة عسير يعود لعدم وجود مخطط ارشادي يقود التنمية مقارنة بعدد من مناطق المملكة جاء ذلك خلال لقائه المقاولين وملاك العقارات في مقر الغرفة التجارية بأبها بحضور رئيس مجلس الإدارة حسن معجب الحويزي و اكد الحميدي بأن الأمانة و بلدياتها قد حظيت بمشروعات بقيمة مليار ريال إضافة إلى أن هنالك مشروعات سوف يتم الإعلان عنها قريبًا. مشيرًا إلى أن مركز الخدمة الموحد لرجال الأعمال بأمانة عسير سوف ينطلق خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن هناك متابعة مستمرة من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بهذا الخصوص.

من جهة أخرى ناقش رئيس الأسر المنتجة في الغرفة التجارية محمد أبو ملحة إمكانية دعم الأسر المنتجة وتم الاتفاق على أن يتم العمل على مسارين يتضمن المسار الأول تسليم الشؤون الاجتماعية مواقع خاصة للأسر المنتجة على أن تقوم بمسؤولية متابعة وتنظيم تلك المواقع والمسار الثاني تأجير الموقع لمستثمر يقوم بتنظيم ومتابعة الموقع الخاص بالعربات الغذائية المتجولة وتكون تحت مسؤولية المستثمر بشكل مباشر.

أما بخصوص المقابر فأكد الحميدي على أن الأمانة مستعدة للتعاون مع الجمعيات الرسمية والمسؤولة عن تحسين المقابر مثل جمعية (كرامة).

وعن تطوير الموظفين قال الحميدي: إن هنالك اهتمامًا توليه الأمانة من خلال تدريب موظفيها في الأمانة والبلديات التابعة لها بهدف رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة.

وفي موضوع تأخر إصدار الرخص لمشروعات المقاولين أكد بأن الأمانة تعمل على تحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة في سرعة إنجاز معاملات المقاولين للبدء في تنفيذ مشروعاتهم، إلى ذلك أبدت الغرفة التجارية استعدادها في عقد دورات تثقيفية للمقاولين حول التنسيق في ذلك مع المكاتب الاستشارية، ومن ناحية تأخر اعتماد المخططات أكد الحميدي أن هناك صلاحيات حديثة تم منحها مؤخرًا في اعتماد طلبات المخططات لأمناء المناطق وأن هذا سيعجل من سرعة اعتماد تلك المخططات كما سيتم تشكيل فريق عمل لهذا الشأن من الغرفة والأمانة، مؤكدًا عدم ممانعته في إشراك الغرفة التجارية والمقاولين في عمليات التطوير التي تدور بين الأمانة وهيئة تطوير منطقة عسير.

وبخصوص العبث بالممتلكات العامة أكد أمين عسير بأن هناك مشروع لمراقبة المرافق العامة وقد تم ترستيه وسيتم العمل به قريبًا، ونوه الحميدي بأنه قد تم تحديد موقع في مدينة أبها تم اعتماده ليكون موقع لمصانع الخرسانة ويتم الآن دراسة موقع آخر في وادي بن هشبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store