Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المرزوقي: الملحقون الثقافيون ذراع مهم لـ«رؤية »

المرزوقي: الملحقون الثقافيون ذراع مهم لـ«رؤية                        »

A A
افتتح نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أمس في الرياض، أعمال الملتقى العاشر للملحقين الثقافيين، بحضور وكيل وزارة التعليم للبعثات المشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، ومشاركة 30 ملحقًا ثقافيًا.

وأكد النائب المرزوقي خلال ترؤسه الجلسة الأولى لأعمال الملتقى أهمية تكامل منظومة الأعمال المحققة لرؤية المملكة 2030 في الملحقيات الثقافية، وتفعيل دورها في التواصل الثقافي والتعليمي كونها أحد الأذرع المهمة في تقديم صورة إيجابية عن المنجزات التي تتحقق في المملكة على كافة الأصعدة.

ونوه بالدور الاتصالي والثقافي الذي يمكن أن تؤديه الملحقيات للتعريف بثقافة المملكة وحفز قيم التعايش والاتصال مع دول العالم، وكذلك من خلال التواصل الأكاديمي بين الجامعات السعودية والجامعات في العالم في مجالات البحث والابتكار وريادة الأعمال.

وتطرق نائب الوزير في حديثه للملحقين الثقافيين إلى أن وزارة التعليم وبتوجيهات ومتابعة من الوزير تسعى لتطوير العمليات الإجرائية ورفع كفاءة التشغيل من خلال التركيز على تطوير رأس المال البشري وتمكين منظومة تقنية للخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية لكافة العمليات الإجرائية والخدمية للملحقيات.

وجدد المرزوقي ثقته بالملحقين الثقافيين باعتبارهم القوة الناعمة لنشر ثقافة التسامح والتعايش مع المكونات الثقافية لما يمتلكونه من خبرة ودراية خلال السنوات التي قضوها في الجامعات أو في العمل في تلك الملحقيات، لافتًا إلى أن فهم العلاقة والترابط للوصول إلى هذه المكونات سيحدث أمرًا إيجابيًا في دعم جهود المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store