Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة يستضيف اللقاء الثاني لقادة العمل الإداري والمالي بإدارات التعليم

جدة يستضيف اللقاء الثاني لقادة العمل الإداري والمالي بإدارات التعليم

A A
استضافت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة اليوم اللقاء الثاني لقادة العمل الإداري والمالي بإدارات التعليم بالمملكة وذلك بفندق سوفتيل جدة برعاية مساعد وزير التعليم الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، وحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سعيد الفروان ومدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، وعدد من القيادات من مختلف ادارات التعليم بالمملكة.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سعيد الفروان على العمل وفق خطط للموارد المالية وتنفيذها، والتحول من التركيز على سلامة الإجراءات الى مفهوم فعلية وسلامة الصرف والاستفادة المثلى من المخصصات تتحقق أهداف الوزارة.

وقال: من الواجب علينا نشر مفهوم كفاءة الانفاق بين العاملين في كافة القطاعات، والعمل على إيجاد برامج تدريبية لتحسين الأداء ونتطلع من هذا اللقاء الوصول الى الفهم الواضح لمؤشرات الأداء واستعراض التجارب الناجحة.

كما نوه المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي بأهمية هذا اللقاء حيث تعد الإدارات والاقسام المالية والإدارية الداعم الأول للإدارات التعليمية، مقدماً شكره لوكيل وزارة الشؤون الإدارية والمالية على إقامة مثل هذه الملتقيات المهمة لتجويد الأداء في المنظومة التعليمية إدارياً ومالياً.

وكان اللقاء قد استهل جلساته بورقة عمل تحت عنوان "مؤشرات الأداء جودة وتحسين مستمر" وجلسة خصصت لـ"احترافية العمل المالي في ظل الصلاحيات الممنوحة لإدارات التعليم" تضمنت ورقتي عمل كانت الأولى حول "إدارة الميزانية.. دقة ومتابعة وإنجاز"، فيما تم في الورقة الثانية عرض تجارب ناجحة في إدارة المشاريع مع شركة تطوير قدمتها إدارة تعليم جدة.

واختتم اللقاء بحوار مفتوح للمشاركين من قادة العمل الإداري والمالي مع وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سعيد الفروان واستمع للمداخلات وأجاب على الاستفسارات، واتفق الجميع على عدد من التوصيات التي من شانها مساعدة قادة العمل الإداري والمالي من أداء مهامهم وفق مؤشرات ترفع من الأداء لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد المشاركون في اللقاء الثاني لقادة العمل الإداري والمالي بإدارات التعليم بالمملكة على أهمية توظيف المؤشرات الكمية لمراقبة التقدم نحو تحقيق الهدف، والتأكيد على احترافية العمل المالي في ظل الصلاحيات الممنوحة لإدارات التعليم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store