Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة بالنيابة يدشن «اعتدال» لتعزيز الأمن الفكري

أمير مكة بالنيابة يدشن «اعتدال» لتعزيز الأمن الفكري

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، ملتقى الأمن الفكري (اعتدال) تحت شعار «وجوب البيعة ولزوم الجماعة» بقاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وعدد من مسؤولي الرئاسة العامة والقطاعات الحكومية.

وفور وصول سموه لمقر الحفل اطلع على المعرض التوجيهي المصاحب ومعارض الجهات المشاركة، واستمع لشرح عن جهود الرئاسة في مجال الأمن الفكري والوسائل المستخدمة والمنتجات التوعوية التي تقدمها الرئاسة في ذلك.

وأكد مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري، أن البرنامج يهدف إلى المشاركة في تحصين شرائح المجتمع من الانحرافات الفكرية ومعالجتها.

مشيرًا إلى استمرار البرنامج إلى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام القادم، ليشمل جميع محافظات منطقة مكة المكرمة، ثم اطلع الحضور على عرض مرئي حول إسهامات الرئاسة في تعزيز الأمن الفكري.

السند: كل من يدعو لشقاق أو فرقة «داعية إلى النار»

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند، أن المملكة أُسّست وقامت على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وحيث قامت هذه الدولة واشتد عودها وعلت أعلامها وبسط الله نفوذها، حتى أصبحت دولة الإسلام بحق راعية الإسلام.

وحذر السند كل داعية يدعو إلى نزاع أو شقاق أو فرقة أو تأليب على ولاة الأمور، وقال، إنه كما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم: ( داعية إلى النار).

وأضاف: «أن أجل كل داعية يدعو إلى النزاع والفوضى والشقاق وتفريق الكلمة والخروج على الجماعة والإمام داعية إلى النار كائنًا من كان، مهما تلبس بلبوس في ظاهره الخير أو الصلاح»، مؤكدًا أن هؤلاء وإن ظهر في أعمالهم وأفعالهم بعض مظاهر الصلاح التي ربما يغتر بها من يغتر، إلا أن حقيقتهم وأن منهجهم منهج خارج عن منهج الإسلام الوسطي المعتدل، قال تعالى: ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا ).

وبيّن السند أن الرئاسة العامة ترى أن من أعظم مسؤوليتها وواجباتها ومهامها واختصاصاتها إقامة الفعّاليات والملتقيات والمحاضرات وورش العمل، وحلقات النقاش التي تُعنى بأعظم واجب وهو الدعوة إلى التوحيد ووحدة الكلمة والصف وائتلاف القلوب على ولاة الأمور.

فعّاليات (اعتدال)

المنصة التوعوية

الدورات التدريبية

ورش العمل

المصلى المتنقل

بث الأفلام التوعوية

المعارض والأجنحة الإعلامية والتوعوية

الجلسات الحوارية

المحاضرات العلمية

​أبرز أهداف الملتقى

تعزيز المسؤولية الاجتماعية والفردية في المحافظة على أمن الوطن

المشاركة في ترسيخ الفكر الوسطي المعتدل

تعميق الولاء والانتماء لهذه البلاد وولاة أمرها


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store