Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
إعادة 31 ألف عراقي من مخيمات سوريا إلى بلدهم

أ ف ب - القامشلي

توصّل أكراد سوريا إلى اتفاق مع الحكومة العراقية لإعادة نحو 31 ألف عراقي، غالبيتهم نساء وأطفال موجودون في مخيمات في شمال شرق سوريا، إلى بلدهم، وفق ما أكد مسؤول لوكالة فرانس برس أمس الخميس.



واشنطن تطلب من الأمم المتحدة الاعتراف بغوايدو رئيساً لفنزويلا

أ ف ب - الامم المتحدة

دعا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الأربعاء مجلس الأمن الدولي إلى الاعتراف بالمعارض خوان غوايدو رئيساً لفنزويلا، مطالباً بتنحّي الرئيس نيكولاس مادورو، فردّت روسيا عليه على الفور مندّدةً بـ»تدخّل» واشنطن بهدف «إطاحة النظام» الفنزويلي.

وتحدّث بنس في اجتماع مجلس الأمن الذي دعت إليه واشنطن، عن «دولة منهارة»، موضحاً أنّ الولايات المتّحدة تُعدّ مشروع قرار دولي يرمي إلى الاعتراف بغوايدو رئيساً لفنزويلا.

إرجاء بريكست حتى 31 أكتوبر

أ ف ب - بروكسل

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أنّ رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي وافقت أمس الخميس على عرض الاتّحاد الأوروبي تأجيل بريكست ستّة أشهر، أي حتّى 31 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وكتب توسك على «تويتر» في نهاية قمّة بروكسل «وافقت الدّول الـ27 في الاتّحاد الأوروبي وبريطانيا على تمديدٍ مرن حتّى 31 تشرين الأوّل/أكتوبر.

الجيش النيجيري يخلي بلدة من سكانها قبل عملية أمنية

رويترز - جنيف

ذكرت الأمم المتحدة أمس الخميس أن الجيش النيجيري أخلى بلدة في ولاية بورنو بشمال شرق البلاد من جميع سكانها البالغ عددهم عشرة آلاف نسمة، وذلك دون سابق إنذار قبل بدء حملة على المتشددين.

وقالت الأمم المتحدة في بيان: إن الجيش نقل سكان بلدة جاكانا إلى مخيم على بعد 40 كيلومترًا، مضيفة أن بعضهم وصل دون أي شيء ولا حتى أحذية في أقدامهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store