Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آلاف الطلاب يتظاهرون وسط العاصمة الجزائرية

آلاف الطلاب يتظاهرون وسط العاصمة الجزائرية

بهتاف: «الشعب يريد رحيل الجميع»

A A
تجمع آلاف الطلاب الجامعيين، كما كل يوم، أمس ثلاثاء في وسط العاصمة الجزائرية مرددين «سلمية سلمية» على الرغم من الانتشار الكثيف للشرطة التي منعتهم من الوصول إلى ساحة البريد المركزي نبض الاحتجاجات منذ 22 فبراير.

وأصبحت الشرطة أكثر صرامة مع المتظاهرين في العاصمة يوم الجمعة الماضي الموعد الأسبوعي للمظاهرات الحاشدة في كل أنحاء البلاد، منذ سبعة أسابيع.

واستخدمت الشرطة، لأول مرة الثلاثاء الماضي، الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق الطلاب بينما كانت في السابق تكتفي بمراقبتها دون أن تتدخل.

وردّد الطلاب شعارات «حرّروا الجزائر» و»الشعب يريد رحيل الجميع» و»يرحل الجميع وتحيا الجزائر» في وجه رموز السلطة في الجزائر، الذين لا يمكنهم قيادة المرحلة الانتقالية.

ومنذ عودة الطلاب من العطلة الربيعية المطولة التي فرضتها الحكومة لمحاولة إبعادهم عن الجامعات، شهدت العديد من الكليات إضرابات عن الدراسة. وجاء الطلاب من عدة جامعات ومعاهد جزائرية. وأكدوا لوكالة فرانس برس أنهم في إضراب يتم تجديده مع نهاية كل أسبوع بالانتخاب، من أجل المطالبة بـرحيل «النظام».

وكتب على لافتة كبيرة رفعت في التظاهرة «طلاب الجزائر يريدون حكومة انتقالية توافقية».

وأعلن الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح تنظيم انتخابات رئاسية في الرابع من يوليو لاختيار خلف لعبد العزيز بوتفليقة الذي استقال في 2 أبريل بعدما تخلى عنه الجيش إثر احتجاجات شعبية عارمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store