Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
مصر: استنفار أمني للاستفتاء على الدستور

حسين أبوعايد ـ القاهرة

استعدت الجهات الأمنية بمصر لتأمين الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية غدا السبت، وباشرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، استعدادها بمشاركة القوات المسلحة لتأمين البلاد بخطة أمنية تشارك بها كافة قطاعات الوزارة، مع إلغاء كافة الإجازات والراحات لرجال الشرطة ورفع حالة الطوارئ الى "ج".

رئيس إندونيسيا يقترب من الفوز في الانتخابات

رويترز - جاكرتا

بدا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أمس الخميس في طريقه للفوز بفترة ولاية ثانية استنادا إلى نتائج غير رسمية لفرز الأصوات رغم اعتراضات منافسه، وتعهدت الشرطة باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تجمهر من شأنه الإخلال بالأمن.

وأظهرت نتائج ”فرز سريع للأصوات“ حصول ويدودو على 54 بالمئة على الأقل من الأصوات، ليتقدم على القائد العسكري السابق برابوو سوبيانتو.

استطلاع: الممثل زيلينسكي يتصدر انتخابات الرئاسة الأوكرانية

رويترز - كييف

أظهر استطلاع للرأي نشر أمس الخميس احتفاظ الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي، الذي يلعب دور رئيس في مسلسل تلفزيوني شهير، بصدارته في سباق الانتخابات الرئاسية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة ريتينج للأبحاث حصول زيلينسكي على 57.9 في المئة من الأصوات مقابل 21.7 في المئة للرئيس الحالي بترو بوروشينكو.

المعارضة تتحدى منع التظاهر في نيكاراغوا

أ ف ب - ماناغوا

تحدى مئات المعارضين الأربعاء منع التظاهر في ماناغوا على الرغم من الانتشار الكثيف لقوات الشرطة المسلحة في عاصمة نيكاراغوا التي انطلقت منها في 18 نيسان/ابريل 2018 الحركة الاحتجاجية ضد سلطة الرئيس دانيال أورتيغا وأسفرت حتى الآن عن سقوط 325 قتيلا.

الكرملين: مستشارة ترامب أجرت محادثات بروسيا هذا الأسبوع

رويترز - موسكو

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين أمس الخميس إن فيونا هيل مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زارت موسكو هذا الأسبوع وناقشت العلاقات الثنائية مع يوري أوشاكوف المسؤول بالكرملين.

وهيل هي مسؤولة الشؤون الأوروبية والروسية في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store