Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إسناد تشغيل 2000 مدرسة إلى مؤسسات أهلية صغيرة

إسناد تشغيل 2000 مدرسة إلى مؤسسات أهلية صغيرة

A A
أكد المديرالعام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان حرص الوزارة على رفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في التعليم من 14% في الوقت الحاضر إلى 25% وإسناد تشغيل 2000 مدرسة حكومية لمؤسسات أهلية صغيرة بحلول 2020.

وقال خلال لقائه عددا من المستثمرين في التعليم الأهلي بمقر غرفة الشرقية الرئيس، أمس، إن الوزارة تعمل على تشجيع مشاركة القطاع الأهلي في التعليم، واتخذت عدة إجراءات م منها إعداد استراتيجية متكاملة وإنشاء مكاتب لتقديم الخدمات المطلوبة للمستثمرين، وتحسين البيئة التشريعية مع الجهات ذات العلاقة، وتطوير المنظومة الإلكترونية الداعمة للتعليم الأهلي، وتحديث لائحة التعليم الأهلي، والتوسع في رياض الأطفال.

وأضاف الشلعان خلال اللقاء: إن أبرز ما يتسم به الاستثمار الخاص في التعليم هو دعمه لمبدأ الجودة (جودة المناهج والمقررات الدراسية، والبنية التحتية، وكفاءة الأطر التربوية والإدارية، والتكوين الأساسي والمستمر، والتدبير الأمثل للموارد البشرية والمالية، والتحسين المستمر.

وأكد الشلعان أن الوزارة تضع نصب عينها مسألة التوطين والسعودة، وبالتحديد في الوظائف القيادية والإشراقية (المدير، الوكيل، الوظائف الإدارية، رائد النشاط، المرشد الطلابي).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store