Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء الخارجية العرب يبحثون "صفقة القرن"

No Image

A A
أكدت الجامعة العربية أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارحية العرب، غدًا الأحد، يبحث كل ما يخص "صفقة القرن" وليطلع الرئيس محمود عباس الوزراء العرب على الموقف الفلسطيني، مما يحتمل إعلانه، وتعبئة الموقف العربي فى مواجهة هذه التطورات.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في تصريحات له، أمس، إن الصورة العامة ليست صورة مطمئنة بغض النظر عن حقيقة مايثار في الإعلام "بخصوص تلك الصفقة"، لكن الصورة العامة ليست مطمئنة من جهة أن يكون هذا الطرح إيجابيًا ومتوازنًا وراعيًا للحق الفلسطيني".

وردا على سؤال حول الجديد من وراء الدعوة لهذا الاجتماع؟ رغم أن الموضوع الفلسطيني تم مناقشته في القمة العربية بتونس قبل أقل من شهر من الآن؟ قال "زكي" السؤال لابد من توجيهه للجانب الفلسطيني، الذي طلب عقد الاجتماع، لكن معلوماتنا وما فهمناه هو "أن هناك رغبة من جانب الرئيس أبو مازن في طرح الأمر مجددا على السادة الوزراء لكي يضعهم في صورة هذه المستجدات، التي يعتبرها الجانب الفلسطيني غاية في الأهمية، التي يعتبر أيضًا أنها تمهد للإعلان عما يطلق عليه صفقة القرن، وبالتالي لابد من تعبئة الموقف العربي في مواجهة هذه التطورات".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة