Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال يتحدى الظروف لتعزيز الصدارة الآسيوية

الهلال يتحدى الظروف لتعزيز الصدارة الآسيوية

استكمال مباريات الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا

A A
النصر يواجه الزوراء وعينه على الاتحاد

يأمل الهلال في ألا تؤثر حالة الإرهاق التي نالت من لاعبيه بسبب كثرة المشاركات وتداخل البطولات، فضلاً ضياع لقب كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال، بالخسارة في المباراة النهائية يوم الخميس الماضي على يد النجم الساحلي 1 / 2، على أداء الفريق في سعيه إلى رد الاعتبار لخسارته أمام الاستقلال 1-2 في الجولة الماضية في الدوحة، وذلك عندما يستضيفه على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

ويتصدر الهلال المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للدحيل والاستقلال ونقطتين للعين.

واستهل الهلال مشواره القاري بفوزين على العين والدحيل، قبل أن يخسر أمام الاستقلال بسبب تراجع أداء بعض لاعبيه الذين تأثروا بضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة، وكان ثمن ذلك الضغط خسارة نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 الخميس الماضي.

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي اشتكى من ضغط المباريات، وقال عشية نهائي البطولة العربية «نتعرض لضغط غير مسبوق، فريقنا مجهد، لعبنا ست مباريات في ظرف أسبوعين، سافرنا أربع مرات في ثمانية أيام».

ومع أن الفريق تنتظره مباراتان مهمتان جدا أمام التعاون، الأولى في نصف نهائي كأس الملك، والثانية في الدوري المحلي، إلا أنه يطمح لتجاوز الاستقلال، وتعزيز صدارته ومن ثم التفرغ التام للمسابقتين المحليتين.

وفي المجموعة نفسها يتطلع العين الإماراتي إلى فوزه الأول وتجاوز أسوأ بداية له منذ 2011 عندما يستضيف الدحيل القطري على استاد هزاع بن زايد.

النصر لإنعاش حظوظه

يسعى النصر اليوم إلى تكرار الفوز على الزوراء، بعد أن حقق فوزه الأول في هذه المجموعة عبر شباك الفريق العراقي، من خلال انتصار عريض 4 / 1 في مباراة الفريقين بالجولة الماضية. ويدخل النصر مباراة اليوم وفي رصيده ثلاث نقاط فقط، يجتل بهم المركز الأخير على لائحة ترتيب هذه المجموعة التي يتصدرها ذوب آهن الإيراني برصيد 7 نقاط، ويلتقي اليوم أيضا مع الوصل الإماراتي. وقد يدخل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر المباراة، بتشكيلة، قد يبعد عنها بعض لاعبيه الأساسيين، خاصة المحترفين الأجانب، بهدف منحهم المزيد من الراحة، لتجهيزهم للمواجهة المرتقبة أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لكنه يضع في اعتباره أيضا الدفع بعناصر قادرة على حسم المباراة، حتى ينعش الفريق حظوظه في التأهل للدور التالي من دوري أبطال آسيا. في المقابل استهل الزوراء مشواره بتعادل سلبي أمام ذوب آهن على ملعب فولاذ باصفهان، وحقق فوزا كبيرا على حساب الوصل 5-صفر في كربلاء في الجولة الثانية قبل أن يتلقى خسارة مذلة أمام النصر 1-4 في الرياض في الجولة الماضية.. وقال مدرب الزوراء حكيم شاكر «أمضينا فترة استعدادية خاصة لهذه المواجهة، واللاعبون استعادوا الثقة وطوينا مجمل أحداث المباراة الماضية. ندرك جيدا أهمية هذه المباراة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store