Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المهندسين»: 37 ألف مهندس سعودي و15 ألف وافد

No Image

A A
كشف لـ»المدينة» مصدر رفيع بالهيئة السعودية للمهندسين أن عدد المهندسين السعوديين المسجلين لدى الهيئة ارتفع خلال الفترة القليلة الماضية إلى 37256 مهندسًا، مقارنة بالعام الماضي، والذي بلغ ما يقارب 19 ألف مهندس، جاء ذلك من خلال ما تعمل عليه الهيئة حاليًا على حزمة من الإجراءات نحو تحقيق رؤيتها الإستراتيجية 2030 برفع عدد المهندسين خلال السنوات المقبلة.

وبيَّن المصدر أن عدد المهندسين غير السعوديين المسجلين لدى الهيئة انخفض خلال أشهر قليلة لـ 149300 مهندس، بعد أن كان عددهم 150028 مهندسًا، أي بانخفاض 728 مهندسًا غير سعودي، لاسيما بعد قرار مجلس الوزراء، الخاص بنظام مزاولة المهنة، وإلزام المهندسين غير المسجلين بالتسجيل، الأمر الذي يعزز دور المهندس بشكل كبير، ويتبنى القضايا المحورية لأبناء المهنة.

وقال المصدر: إن الهيئة ستقدم الدعم الكامل للمهندسين؛ لتحقيق التحول الإستراتيجي لمواكبة الرؤية خلال الأعوام المقبلة، وخاصةً من تخرجوا حديثًا بدخولهم، فإنه يتم إخضاعهم وتأهيلهم من خلال دورات مجانية ضمن خطة التحول، إضافة إلى عقد دورات مدعومة من قبل الهيئة لجميع فئات المهندسين وبمختلف التخصصات، بالإضافة إلى دورات في مجال «كود البناء السعودي».

وأضاف: إجمالي عدد المكاتب، والشركات الهندسية المسجلة لدى الهيئة 2338 مكتبًا رئيسًا، بينما سجلت المكاتب الهندسية الفرعية 520 مكتبًا.

وأكد أن عدد الدورات التدريبية، التي قدمتها الهيئة خلال الأشهر الماضية بلغت، 52 دورة تدريبية، وذلك من خلال 158 مركزًا تدريبيًا، مشيرًا إلى أن الهيئة وضعت من ضمن خططها الإستراتيجية الحالية والمستقبلية تطوير برامج خاصة تعنى بتطوير المهندسين والمهندسات، لرفع الكفاءة العلمية والعملية.. فيما بلغ عدد المحكمين السعوديين لدى الهيئة 131 محكمًا معتمدًا، وبلغ عدد غير السعوديين من المحكمين 35 محكمًا معتمدًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store