Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بوليتيكو: ترامب يتجه لمواجهة عسكرية مع إيران

بوليتيكو: ترامب يتجه لمواجهة عسكرية مع إيران

A A
قال موقع «بوليتيكو» الأميركي إنّ الرئيس دونالد ترامب يجنح نحو مواجهة عسكرية مع إيران، مشيرًا الى أنّ إدارة ترامب أعادت توجيه حاملة طائرات «أبراهام لنكولن» ومجموعة من القطع الحربية إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن تتراجع إيران عن التزاماتها بتجميد برنامجها النووي.

وأشار الموقع إلى أنّ ترامب يقترب من الحرب أو النزاع العسكري مع إيران أكثر من أي وقت مضى في رئاسته، حيث أعاد توجيه السفن الحربية إلى الشرق الأوسط للرد على ما قاله مسؤولون يوم الاثنين عن تهديدات إيرانية متزايدة للقوات والمنشآت الأميركية. وتابع الموقع أنّ «حملة الضغط الأقصى» التي قام بها ترامب ضد إيران قد وصلت إلى حد خطير.

من جانبه، علّق أليكس فاتانكا الباحث في معهد الشرق الأوسط قائلاً: «لا أعتقد أنّ أي من الطرفين يريد خوض الحرب، لكن ما يجري سيؤدّي للوصول إلى حافة الهاوية ويمكن حينها أن تخرج الأمور عن السيطرة».

وبرأي الموقع، ان تصاعد حدّة المواقف يجري بوتيرة سريعة، منذ أن صنّف ترامب الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية الشهر الماضي.

من جهتها، قالت سوزان مالوني وهي باحثة إيرانية في معهد بروكينغز: «وصلنا إلى الجزء القياسي من كتاب إيران، وفيه أنّ الرد حاسم ولا استسلام تحت الضغط».

المقاومة تضرم النيران في مراكز نظام الولي الفقيه

أضرم أنصار المقاومة الإيرانية النار في العشرات من مراكز نظام الملالي بما في ذلك مراكز للبسيج خلال الأسابيع الماضية فيما فشلت الأجهزة القمعية في إيقاف مد الاحتجاجات ضد نظام الولي الفقيه ولجأت إلى شن حملة اعتقالات واسعة في تبريزمركز محافظة أذربيجان الشرقية حيث اعتقل ما لايقل عن 110 أشخاص من انصار منظمة مجاهدي خلق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store