Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

180 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بالأقصى

180 ألف مصل  يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بالأقصى

A A
أدى حوالي مئة وثمانين ألف مصل الصلاة في المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من شهر رمضان، وسط تشديد أمني إسرائيلي في القدس القديمة وفي محيطها، وفق ما صرح مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب.

وقال الشيخ عزام الخطيب لفرانس برس «وصل حوالي مئة وثمانين ألف مصل الى المسجد الأقصى رغم الحواجز والانتشار الأمني الكبير».

وتابع «انتهت الصلاة على خير داخل الأقصى وباحاته وقمت بتفقد كل المرافق من مراكز إسعاف ومراكز خدمات أخرى للمصلين».

آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية، وأراضي 1948، أمس صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وشهدت مدينة القدس استعدادات كبيرة لاستقبال المصلين الوافدين إليها، وسط إجراءات أمنية «إسرائيلية» مشددة على دخول الرجال واضطر شبان صغار السن إلى القفز عن الجدار عبر استخدام سلالم وحبال رغم ملاحقة دوريات الجيش لهم، حيث يتعرضوا للكسور والاعتقال خلال مخاطرتهم بتخطي الجدار المحيط بالقدس المحتلة.

ومنذ ساعات الصباح الباكر وصل الآلاف بالحافلات من مختلف المدن والقرى والبلدات إلى حاجز قلنديا العسكري شمال المدينة المقدسة، للوصول إلى الأقصى، وأغلقت قوات الاحتلال صباح أمس الطرقات والشوارع المؤدية إلى محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، والتي شملت إغلاق الشوارع في حي رأس العامود ببلدة سلوان، وطريق أريحا وحي واد الجوز

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store