Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السودان: الحوار بين العسكريين وقادة الاحتجاجات يستأنف غدًا

السودان: الحوار بين العسكريين وقادة الاحتجاجات يستأنف غدًا

A A
أعلن متحدّث باسم حركة الاحتجاج في السودان، أن المحادثات بين الجيش والمحتجّين بشأن الانتقال السياسي ستُستأنف غداً الإثنين.

وصرّح أحد المتحدثين باسم "تحالف الحرّية والتغيير" رشيد السيد لوكالة فرانس برس، أن "الاجتماع الذي كان مرتقبًا اليوم (الأحد) سيُعقد غداً الإثنين".

ولم يوضح المتحدث أسباب إرجاء الاجتماع. إلا أن مصادر في التحالف أشارت إلى أن مكوناته طلبت ذلك بهدف إنهاء المشاورات الداخلية قبل لقاء أعضاء المجلس العسكري الانتقالي.

وأعلن التحالف السبت أن الجيش السوداني اقترح استئناف المحادثات بشأن نقل السلطة إلى إدارة مدنية، علمًا بأنها متعثرة حاليًّا.

"العسكري" مجددًا: لا فض للاعتصام بالقوة

كما نفى المجلس العسكري السوداني، اليوم الأحد، ما تردد في عدد من وسائط التواصل ووسائل الإعلام، بأن هناك محاولات لفض الاعتصام بالقوة من جانب القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.

وأكد المجلس الانتقالي السوداني في بيانٍ أن هذا الحديث عارٍ من الصحة تمامًا، لكنه لفت إلى أن "ما يحدث خارج منطقة الاعتصام شأن آخر يستوجب الحسم". وأشار بيان المجلس العسكري السوداني إلى "مجموعات قامت بإغلاق جزء كبير من شارع النيل وبعض الطرق الأخرى وهذا الأمر مرفوض تمامًا ويخلق نوعًا من الفوضى والمضايقات". وقال: إن هذا الأمر الذي يستدعي من الجهات المختصة الحسم اللازم تطبيعًا لحياة المواطنين وحفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store