Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المتحمي لـ المدينة : اكتشفنا 100 ألف موهوب خلال 9 سنوات

المتحمي لـ  المدينة  : اكتشفنا 100 ألف موهوب خلال 9 سنوات

نتنافس على الجوائز الكبرى في «إنتل» 2019 بـ 20 مشروعاً

A A
كشف الدكتور سعود المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» لـ»المدينة» تزايد عدد الموهوبين الذين تحتضنهم موهبة، مبيِّنًا أن الذين تم اكتشافهم من الموهوبين خلال السنوات التسع الماضية بلغ عددهم 104 آلاف موهوب.

وقال إن «موهبة» تعمل على رعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية والتقنية، موضحًا أن موهبة تعمل وفق منهجية علمية لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم حيث يكتشف سنويًا أعداد كبيرة من الموهوبين، وتشير الإحصائيات إلى أن المكتشفين خلال عام 2018 بلغ عددهم 12700 موهوب وعام 2019 اكتشف 18 ألف موهوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس للإعلان عن استعداد المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، و»سابك» كشريك إستراتيجي، للمشاركة في معرض إنتل آيسيف الدولي للعلوم والهندسة ISEF2019 Intel ، الذي يقام في مدينة فينكس بوالية أريزونا الأمريكية، خلال الفترة من 12 إلى 17 مايو الجاري.

وتشارك المملكة في منافسات إنتل آيسيف 2019 بفريق يضم 13 طالبة و7 طلاب يقدمون 20 مشروعًا علميًا في عدد من المجالت؛ بزيادة مشروعين على العام السابق، ويمثل المملكة. كما فاق عدد الطالبات السعوديات الطلاب حيث بلغ عددهن 13 طالبة أما الطلاب فقد بلغ عددهم 7 طلاب.

وتأهل الطالب والطالبات المشاركون في معرض إنتل آيسيف 2019 بعد فوزهم في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للابداع العلمي (إبداع 2019).

وبدأت مشاركة المملكة في معرض إنتل آيسيف عام 2007، حيث حقق الموهوبون والموهوبات السعوديون خلال المشاركات السابقة 67 جائزة، 43 جائزة كبرى و24 جائزة خاصة. وقدمت «موهبة» جوائز خاصة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ISEF Intel خلال السنوات التسع الماضية، بلغ إجماليها 160 ألف دولار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store