Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النيابة: السجن عامين والغرامة 100 ألف عقوبة التحرش

No Image

A A
أوضحت النيابة العامة أن جريمة التحرش تقترف بكل قول أوفعل أو إشارة تصدر من شخص تجاه آخر ذات مدلول جنسي تمس جسده أو عرضه أو تخدش حياءه بشكل مباشر أو غير مباشر بما في ذلك وسائل التقنية، وأوضحت في تغريدة عبر حسابها على تويتر أن عقوبة التحرش تشمل السجن مدة تصل إلى سنتين وغرامة مالية تصل مئة ألف ريال وتشدد حال العودة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت الأيام الماضية عددا من حالات التحرش، حيث انتشر مقطع يبرز تعرض فتاة للتحرش ورصد الفيديو، تجول شخص في مجمع تجاري، وملامسته لفتاة من الخلف أثناء وقوفها لدفع الحساب.

وكانت شرطة الشرقية قد ألقت القبض في وقت سابق على متحرش بامرأة أثناء خروجها من أحد المحلات التجارية بالدمام حيث تداول رواد التواصل الاجتماعى مقطع فيديو أظهر تحرش شاب بامرأة داخل «سوبر ماركت» ويظهر المقطع قيام الشاب بملامسة أجزاء حسّاسة من جسدها أثناء مرورها من أمامه. و قد أصدر توجيهه بسرعة القبض على المتحرش بعد التثبت من المقطع وكونه المعني بالسلوك الصادر محل التجريم؛ طبقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه. وكانت القضية الثانية التي يقوم فيها أشخاص بالتحرُّش بالمنطقة، ويتم توثيقها بكاميرات الفيديو؛ خلال 24 ساعة.

كما ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على شاب تحرش بفتاة فى الخبر، حيث تم القبض عليه بعد أن حاول تغيير ملامح وجهه بحلق ذقنة، معتقدًا بأن هذه الحيلة سوف تنطلي على رجال الأمن. وجاء القبض على المتحرش بعدما وجه النائب العام الجهات المختصة بالقبض على الشخص الذي ظهر بمقطع الفيديو وهو يتحرش بفتاة أثناء وجودها بمركبتها حيث أطلق مغردون وسم #متحرش_القصيبي الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاقات انتشارًا في المملكة

وبدأت تفاصيل الحادثة حسب ما تداول بالوسم، عندما قدم الشاب إلى الفتاة أثناء وجودها بمركبتها وقال لها «انزلي أنا ابيك» وهددها إذا لم تفتح له باب المركبة، وقامت الفتاة بتصوير أفعال الشاب المشينة بهاتفها المحمول، ورفضت الفتاة التحدث للإعلام مبررة أن الهدف من نشر المقطع القبض على المتحرش».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store