Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإمارات: تعرّض 4 سفن تجارية لـ"عمليات تخريبية" قرب الفجيرة

No Image

A A
أعلنت الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد أنّ أربع سفن شحن تجارية تعرّضت لـ»عمليات تخريبية» في مياهها قبالة إيران، من دون أن تحدّد طبيعة هذه الأعمال أو الجهة التي تقف خلفها، في واقعة نادرة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية «أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح أمس لعمليات تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات»، قرب إمارة الفجيرة على بعد حوالى 115 كلم من إيران.

وأشارت إلى أن «العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن»، مضيفة أنّه يجري التحقيق «حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية». واعتبرت أن «تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً»، داعية المجتمع الدولي إلى «القيام مسؤولياته» لمنع «أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية».

المنامة: عمل إجرامي

دانت وزارة خارجية مملكة البحرين، الأحد، بشدة الأعمال التخريبية التي استهدفت سفنا مدنية في المياه الاقتصادية للإمارات. وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية البحرينية «تدين وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الأعمال التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في خليج عمان،، في عمل إجرامي خطير يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store