Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. سهيل بن حسن قاضي

إضاءات

شذرات

A A
- ضمن تغريداته في تويتر، كتب معالي السيد إياد أمين مدني: (خادم الحرمين الشريفين يكرم الدكتور نزار مدني بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية تقديراً لجهوده وإسهاماته ولما قدمه في خدمة وطنه).

- بعد كتابه (حكاية صرماية.. العرب وثقافة الحذاء) للزميل العزيز السفير الدكتور عبدالعزيز الصويّغ والذي لقى صدى واسعاً بين القراء، صدر عن دار الأدهم للنشر والتوزيع كتابه الآخر الموسوم (الرومانسية الغائبة.. السعوديون والحب) وفيه من الحكايات ما يستوجب التوقف عندها فضلاً عن معالجة الكتاب لبعض مظاهر الرومانسية في بلادنا، أنصح بقراءته دون أدنى مسئولية عن ما يسببه للصائمين!. تحية تقدير للسفير عبدالعزيز الصويّغ على كتاباته القيّمة وإبداعاته.

- لوحظ زيادة عدد المستثمرين الأجانب وأن 2000 مشارك حضروا مؤتمر القطاع المالي فضلاً عن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 28% في الربع الأول من عام 2019 كلها إضاءات ومؤشرات تدعو للتفاؤل بأن القادم بإذن الله سيعوضنا عما لحق من انكماش في الاقتصاد في السنوات القليلة الماضية، وإن غداً لناظره قريب.

- يقول سيد البشر: «ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام يوم القيامة وتفتح له أبواب السماء ويقول: بعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين»، وعلينا أن نتذكر الآية الكريمة (واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليماً).

- أعلن وزير المالية أن الميزانية السعودية حققت فائضاً بـــ 27, 8 مليار في الربع الأول كأول فائض منذ خمس سنوات.

- أعلن وزير العمل أن 45, 000 سعودي وسعودية دخلوا سوق العمل في 3 أشهر، وقبل أيام أعلنت هيئة الإحصاء: انكماش التضخم للشهر الثالث على التوالي.

- تحية للأستاذ/ عبدالله الهادي، رأيك عن النقاشات للرسائل العلمية في الجامعات مقدر جداً، وهناك عنصر هام يغفله البعض وهو مايسمى (بموقف الطالب) وهذا يراعي عند الاتفاق على التقدير الذي يستحقه الباحث، أما ما يحدث عن بعض الاختلافات (وليس الخلافات) كما أسميتها أنت، فحالاتها نادرة وأستميحك بعدم مناقشتها عبر الصحافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store