Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجوهرة.. أول قائدة «تاكسي تطبيقات» سعودية بمطار جدة

الجوهرة.. أول قائدة «تاكسي تطبيقات» سعودية بمطار جدة

البداية باستئجار سيارة.. ومعظم العملاء من السيدات

A A
أصبحت الكابتن جوهرة حمدي أول امرأة تعمل قائدة مركبة ضمن صفوف فريق إحدى شركات النقل عبر التطبيقات في مطار الملك عبدالعزيز بجدة لتوصيل المعتمرين في شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات.

وتحكي جوهرة وهي حاصلة على بكالوريوس تنظيم وتطوير إداري من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة منذ حوالى 4 أعوام لـ(المدينة) بقولها:» فور حصولي على رخصة القيادة منذ حوالى 5 شهور، قمت باستئجار سيارة من أجل قضاء احتياجاتي ومشاويري، وكنت في ذات الوقت أصطحب صديقاتي معي للتنزه وأمازحهن أن من أرادت الخروج معي فعليها دفع قيمة الأجرة، وفي ذات يوم: وجدتُ إعلانًا عن طلب قائدات لإحدى شركات النقل، فتساءلت لماذا لا أقدم فيها، وخاصة أنني متخرجة منذ عام 2015 م، وليس لدي وظيفة».

وأضافت: تواصلت معهم، وبالفعل تم قبولي وعملت في البداية، توصيل داخل مدينة جدة، ثم قررت اختيار موقع المطار كأول سيدة تعمل سائقة توصيل في المطار، وبالفعل، وجدت الفرصة مناسبة لي هناك».

وأضافت: «كان العمل في المطار إحدى أمنياتي في السابق، نظرًا لأن أقاربي يعملون في إحدى شركات الطيران، وقد تحقق لي ذلك، حيث أجد توصيل العملاء من المطار أفضل بكثير من التوصيل داخل مدينة جدة، بسبب ارتفاع الدخل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store