Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قائد قوة أمن الحرم: الخدمات الإنسانية والتنظيم أبرز مهامنا

قائد قوة أمن الحرم: الخدمات الإنسانية والتنظيم أبرز مهامنا

A A
تكثف القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام جهودها لخدمة الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام بكل أدواره وصحن المطاف وكذلك أبواب المسجد الحرام، حيث يتواجد منسوبي قوات أمن المسجد الحرام بهذه المواقع على مدار الساعة يؤدون عدة مهام متمثلة في المهام الأمنية والتنظيمية والإنسانية سواء من رجال الأمن الرسميين أو السريين أو العنصر النسائي.

ورصدت « المدينة « الجهود الأمنية البارزة التي ينفذها رجال أمن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام ويأتي أبرزها حفظ الأمن ومساعدة المحتاجين وتسهيل دخول المعتمرين المسجد الحرام إضافة إلى مواصلة الجهود في تفريغ صحن المطاف من المصلين خلال أداء صلاة التراويح ليتمكن الطائفون من أداء الطواف بكل يسر وسهولة والتي تميزت بالنجاح وكذلك بذل الجهود بصحن المطاف حين إقامة صلاة العشاء.

وكشف قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد يحي العقيل بأن القوة تواصل تأدية مهامها من خلال المحور الأمني والإنساني والتنظيمي المتضمنة حفظ أمن الزوار والمعتمرين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم وتنظيم دخولهم من وإلى المسجد الحرام من خلال إدارة الحشود البشرية، مؤكدا تواجد رجال الأمن بكل المواقع المنوطة بهم حيث يتواجدون بأبواب المسجد الحرام لحراستها وبصحن المطاف والمسعى لتقديم الخدمة للزوار والمعتمرين على مدار الساعة إضافة إلى كل أرجاء المسجد الحرام.

وأشار العميد العقيل إلى أنه بعد اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام يتم توجيه المصلين للساحات الخارجية والتوسعة السعودية الثالثة حال امتلاءه بالتنسيق مع القطاعات الأمنية الأخرى المشاركة في تنفيذ مهمة شهر رمضان ويتم السماح بدخول المعتمرين استثناءً للصحن لأداء الطواف والسعي.

وأوضح العميد العقيل بأن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام تركز على الخدمات الإنسانية ويأتي أبرزها إرشاد التائهين والمحافظة على المفقودات العينية لضيوف الرحمن ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

واختتم العقيل حديثه بشكره لقاصدي بيت الله الحرام على تعاونهم مع رجال الأمن وحثه لهم على اتباع التعليمات التي تم وضعها حفاظا على أمنهم وسلامتهم وأن التقيد بها يساعدهم على أداء نسكهم بكل يسر وسهولة سائلا الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store