Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
كوريا الشمالية تطالب باسترداد سفينة شحن

أ ف ب -سيول

طالبت كوريا الشمالية أمس الأمم المتحدة باتخاذ «إجراءات عاجلة» للمساعدة في استعادة سفينة شحن صادرتها السلطات الأمريكية الأسبوع الماضي، واصفة الإجراء الأمريكي بأنه عمل «شنيع». وكان القضاء الأمريكي أعلن في 9 مايو مصادرة سفينة الشحن الكورية الشمالية «وايز أونست» المتهمة بانتهاك العقوبات الدولية عبر تصديرها كميات من الفحم واستيرادها آلات.

إعادة توقيف قيادي سابق في حركة تمرد كولومبية

أ ف ب -بوغوتا

أعادت السلطات الكولومبية توقيف أحد قادة حركة التمرد السابقة «القوات الثورية المسلحة الكولومبية» خيسوس سانتريتش أمس على باب السجن، بعد ضغوط من الولايات المتحدة التي تريد محاكمته بسبب تهريب الكوكايين وتعترض على الإفراج عنهم.

وفي تغريدة على تويتر، احتج حزب «القوة الثورية البديلة المشتركة» (فارك) الذي أسسته حركة التمرد الماركسية السابقة بعد اتفاق السلام في 2016

الجدل يتصاعد بعد أعمال عنف في سجن في نيكاراغوا

أ ف ب - ماناغوا

ما زال الكثير من التساؤلات بلا أجوبة في أعقاب أعمال عنف وقعت الخميس في أحد سجون نيكاراغوا وقُتل خلالها معتقل أمريكي نيكاراغوي في ظروف مثيرة للجدل.وقالت مصادر من المعارضة أمس إن عددًا كبيرًا من المعارضين المحتجزين بسبب مشاركتهم في تظاهرات ضد الرئيس دانيال أورتيغا، أصيبوا بجروح خلال أعمال عنف وقعت في اليوم السابق في سجن لا موديلو المحاط بتدابير أمنية مشددة على بعد 20 كيلومترا من العاصمة ماناغوا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store