Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغسالة والدواء وهدية العيد أحلام على أسرّة الرباط

الغسالة والدواء وهدية العيد أحلام على أسرّة الرباط

شكاوى الكبيرات ارتدت ثوب الأمل.. والكل ينتظر

A A
مع رمضان تغيّرت مفردات ساكنات الأربطة. فلقد ارتدت الشكوى رداء الأمل والرجاء ففي الوقت الذي تنتظر فيه أم ناصر غسالة صغيرة للملابس تشتاق فاطمة سعيد لقرص الدواء.. حكايات تستجمعها المدينة - صوتا وصورة - وتحملها كما هي بلا رتوش ليطالعها الرحماء

​غسالة ملابس

أم ناصرسعودية 60 عاما تقول إنها توفي زوجها من 20 سنة وترك لها 3 بنات أخذهم عمهم ليربيهم وتركني لأعيش وحدي الأمر الذي انتهى بي إلى أن أعيش في الرباط لأحمي نفسي عوز الاحتياج للآخرين تقول أعيش هنا من سنوات طويلة ولا أخفيكم نعاني كثير من الاهتمام بوضع الغرف والسباكة إلى جانب الرعاية الصحية وتقول أتمنى أن أحصل على غسالة صغيرة للملابس فأنا أغسل الملابس على يدي وأضافت أنا الآن أقضي وقتي في غرفتي وأجمع ما يصلني من أهل الخير لأشتري به هدايا لحفيداتي بنات بناتي للعيد. فيما تشاركها فاطمة سعيد - 80 سنة - التي تعاني حاله نفسية وأمراضا كثيرة لم تستطيع أن تتحدث وكانت ممددة على سريرها المتواضع أيضا لدرجة أنها أصبحت لا تقوى حتى على الأكل وقالت نزيلة في الرباط إن أدويتها انتهت ولا تملك حق أن تشتريها ولها أكثر من 20 يوما دون دواء.

أكبر واحدة

فاطمة محمد إحدى المسنات وأكبر من في الرباط فعمرها 100 عام وهي متزوجة ولها ابن وبنت ولكنهم توفوا جميعا ولم تبق إلا هي، فاطمة التي فقدت سمعها فهي لا تسمع إلا بصعوبة جدا تحكي النزيلات قصتها ويقلن إنها أكبر سنا وخف إدراكها للأشياء وتعيش في غرفة لا تقوى على القيام بتنظيفها أو الاهتمام بها وبالدخول لغرفتها ولا تستطيع أن تجلس فيها أكثر من 5ثوان لتغادرها بسرعة فوضعها غير صحي والقوارض منتشرة في أرجاء الغرفة إضافة إلى تهالك العفش الموجود فيها، الخاله فاطمة تخرج من غرفتها دائما لتبحث عن مكان تجلس فيه وتضيع وقتها في غرف النزيلات الأخريات هربا من مكان غير صالح للحياة الصحية.

القرآن والتفسير

زهرة أحمد مسنة عمرها 77 سنة دخلنا غرفتها تعيش بين كتب تفسير القرآن وتشغل وقتها بالقراءة تقول عن حكايتها كنت متزوجة وطلقني زوجي وأخذ ابنتي الوحيدة ورباها إلى أن تزوجت وعشت حياتي عند أهلي إلى أن توفي أغلبهم ولأنه لا يوجد لدي دخل لم أستطيع أن أجد مكانا لأعيش فيه توجهت للرباط وعشت فيه وعما تعانيه منه من أمراض وما تحتاجه لم ترض أن تقول لنا ما هي احتياجاتها وظلت تردد الحمد لله الحمدلله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store