Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهيل 3 مساجد تاريخية بحائل ضمن مشروع ولي العهد

تأهيل 3 مساجد تاريخية بحائل ضمن مشروع ولي العهد

A A
حظيت ثلاثة مساجد في منطقة حائل بالانضمام للمرحلة الأولى من مشروع الأمير «محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية» بالمملكة ضمن 30 مسجداً تاريخياً في 10 مناطق بالمملكة بتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى تبلغ أكثر من 50 مليون ريال تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في برنامج «إعمار المساجد التاريخية» بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد.

واستهدفت المرحلة الأولى في مساجد منطقة حائل «مسجد الجراد» بحي مغيضة بمدينة حائل و»مسجد قفار» بقرية قفار و»مسجد الجلعود» بمحافظة سميراء بتكلفة إجمالية بلغت 6,211,000 ريال.

وأوضح رئيس قسم التراث العمراني بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس أحمد بن رجاء الجنفاوي الشمري أن فرع الهيئة بالمنطقة قام بعمل المخططات والمواصفات الفنية وطرح المشاريع والإشراف على مراحل تنفيذ المساجد المستهدفة فيما تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد الشريك الأساسي بالمشروع في مرحلة ما بعد الترميم بتأثيث المسجد بالمفروشات والمكيفات وتوزيع المصاحف والإشراف على التشغيل والصيانة بشكل عام.

وأكد أن التوجيهات أقرت تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية في موعدها المحدد، وأن يكون التنفيذ بأعلى مستوى من الجودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store