Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يتقدم شرق صعدة ويؤمن قعطبة

الجيش اليمني يتقدم شرق صعدة ويؤمن قعطبة

أسر وأصاب قياديين اثنين من الميليشيات الحوثية

A A
أعلن الجيش اليمني تقدمه باتجاه أولى مناطق مديرية الحشوة شرق محافظة صعدة وسط انهيار لصفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران. وقال مصدر عسكري يمني - وفقًا لموقع "سبتمبر نت": إن قوات الجيش تواصل توغلها باتجاه مناطق المديرية، بإسناد جوي لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن. وأشار المصدر إلى أن التقدم أسفر عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، بينما شن الإرهابيون الحوثيون وبالتزامن مع تقدم قوات الجيش اليمني عملية اختطافات واسعة للأهالي في المديرية واقتيادهم إلى مناطق مجهولة.

ومن جهة أخرى دفع الجيش اليمني بتعزيزات كبيرة إلى جبهات قعطبة في شمال محافظة الضالع بجنوب البلاد، لتعزيز مواقعها وتأمين المناطق التي تم تطهيرها من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران خلال اليومين الماضيين. يأتي هذا فيما تشهد جبهة حجر الواقعة إلى الغرب من مديرية قعطبة معارك على أشدها بين الجانبين، فيما تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة لهجوم شنته ميليشيا الحوثي على منطقة باجة لأول التابعة لمديرية الضالع في المحافظة التي تحمل ذات الاسم، وذلك بعد أن تسللت عناصر من الميليشيا الإرهابية إلى محيط حبيل باجة.

وذكر مصدر عسكري يمني لموقع "سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، أن معارك أخرى شهدتها مديرية قعطبة وتركزت في المناطق المتاخمة لمنطقة الجب، بالتزامن مع معارك مماثلة بمحاذات باجة وبلدة دار السيد في ذات البلدة، فيما تمكنت قوة من الجيش اليمني من أسر قيادي في الميليشيا الإرهابية بعد أن تم استدراج مجاميع منهم في جبهة تورصه غربي مديرية الأزارق المحاددة لمديرية ماوية شرقي تعز. وفي السياق أصيب المشرف الميداني لميليشيا الحوثي في جبهة قعطبة المدعو مأرب مسعد عبدالرحيم كنه، بإصابة بالغة وقُتل أحد حراسته فيما أصيب ثمانية آخرين، إثر استهداف قوات الجيش، عربة كان يستقلونها بصاروخ من نوع "لو" وذلك في قرية حمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store