Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير خارجية البحرين : موقفنا سيظل ثابتا ومناصرًا للشعب الفلسطيني

وزير خارجية البحرين : موقفنا سيظل ثابتا ومناصرًا للشعب الفلسطيني

A A
أكد وزير خارجية مملكة البحرين معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، اليوم ، أن موقف مملكة البحرين الرسمي والشعبي كان وسيظل ثابتًا ومناصراً للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة في أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم اقتصاد الشعب الفلسطيني في كل موجب دولي وثنائي.

وأشار معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في تصريح بثته وكالة الأنباء البحرينية إلى أن استضافة مملكة البحرين لورشة "السلام من أجل الازدهار" يندرج ضمن نهجها المتواصل والداعم للجهود الرامية لتمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة، مشددا على أنه ليس هناك أي هدف آخر من استضافة هذه الورشة. وأعرب معاليه عن خالص التقدير للقيادة الفلسطينية ومواقفها الثابتة وجهودها المستمرة لصيانة حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة، مؤكداً أنه لا مجال للمزايدة أو التقليل من نهجهم السلمي الشريف وأن مملكة البحرين ستبقى على عهدها، كما كانت دائما، تجاه الشعب الفلسطيني.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، قد أعلن عن نيته المشاركة في المؤتمر الدولي الذي تنظمه الولايات المتحدة في البحرين الشهر المقبل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية. وأكد المتحدث باسم الوزير، عمري شينفيلد، لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإلكترونية اليوم الثلاثاء أن كحلون، إذا بقي في منصبه، يريد حضور المؤتمر الذي من المتوقع أن تطرح فيه الإدارة الأمريكية خطتها لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني. وأشار المتحدث إلى أن الوزير لم يتلق بعد دعوة لـ"ورشة العمل" التي أعلنت الولايات المتحدة والبحرين مساء الأحد عن انعقادها في المنامة، لكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال أيام. وسبق أن أفادت القناة الـ13 الإسرائيلية بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجّهت إلى تل أبيب دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر البحرين. وإذا حضر كحلون المؤتمر فإن ذلك سيكون أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى البحرين، وذلك بعد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى هذه الدولة الشهر الماضي "لدواع أمنية". وكانت السلطة الفلسطينية قد رفضت المشاركة في المؤتمر منددة بتركيزه على النواحي الاقتصادية لخطة السلام الأمريكية، إذ شدد وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أمس على أن أي فلسطيني سيحضر "الورشة" لن يكون سوى متعاون مع الإسرائيليين والأمريكيين، حسب قوله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store