Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غرفة الشرقية: قطاع الاتصالات متأهب لاستقبال الشركات الناشئة

غرفة الشرقية: قطاع الاتصالات متأهب لاستقبال الشركات الناشئة

A A
أكد عضو لجنة الاتصالات بغرفة الشرقية، خالد الذاودي، أن السوق المحلي متأهب لاستقبال الشركات الناشئة في مجال التقنية، شريطة أن تكون أفكارهم الاستثمارية واقعية ومميزة، لافتًا إلى أن رواد الأعمال لديهم الحماس والقدرة على صنع التميز فيما يجب عليهم تقديم أفكارهم إلى المستثمرين بعيدا عن الالتزام بالوعود، والتفكير بكيفية إقناع المستثمر حول تقبل السوق لما يطرحونه من أفكار، وإمكانية التحول نحو الجديد.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته غرفة الشرقية ضمن أنشطة وبرامج لجنة الاتصالات والتقنية للحديث عن الاستثمار بقطاع الاتصالات والتقنية، حيث استعرض تجربتين لشركتين في القطاع.

وقال رئيس لجنة الاتصالات والتقنية بعرفة الشرقية ناصر بن راشد ال بجاش: إن اللقاء يأتي بهدف تعريف رواد القطاع من أبناء المنطقة بالتجارب الاستثمارية الوطنية الناجحة في قطاع يأتي على رأس أولويات مرحلة التحوُّل الاقتصادي التي تخوضها البلاد وتعريفهم كذلك بصندوق رائد فنتشرز للاستثمار وأدواته ومعايره في اختيار الفرص الاستثمارية.

وأضاف آل بجاش أن اللقاء استعرض تجربتين ناجحتين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إحداهما تهدف إلى خلق عوائد مالية واستراتيجية كبيرة للمستثمرين مع تقديم قيمة استثنائية للشركات الناشئة، والأخرى قدمت تجربة رائدة في المجال تستوجب عرضها أمام الأجيال القادمة.

واستعرض اللقاء أهمية السوق المحلي وتأثيراته من خلال الاستثمار في قطاع التقنية، مشيرا إلى أن المستثمر الصغير يجب أن يمتلك رؤية للعمل في هذا القطاع، مع أهمية التطوير المستمر للأداء والإمكانات.

وأكد المشاركون أن ميزة المشروعات التقنية هي سرعة النمو والتوسع والوصول إلى جميع الشرائح بأقل التكاليف لذلك فالاستثمار فيها محفز، ولكن يحتاج إلى عدة عوامل منها الانفتاح على الثقافات والكفاءات العالمية والمتابعة لكل ماهو جديد في هذا العلم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store