Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق «محفظة التقنيات الناشئة» بمليار ريال

No Image

A A
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في جدة أمس، اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، لدعم وتمويل وتحفيز مشروعات وأنشطة التقنيات الناشئة، من خلال إنشاء محفظة مالية تصل إلى مليار ريال، وذلك بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

جاء ذلك بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

ووقع الاتفاقية وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان، ومدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الاتفاقية تأتي ضمن توجهات الوزارة الهادفة إلى توطين التقنيات الحديثة، وتعزيز مكانة المملكة وجعلها من أهم المراكز الرقمية الرائدة عالميًّا، مؤكدًا سعي الوزارة الدائم إلى خلق بيئة جاذبة ومحفزة للكوادر الوطنية للاستثمار في مجال التقنية، وتشجيع الابتكار الرقمي لتحقيق التحول الرقمي المنشود.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في تأسيس وإطلاق المشروعات الصغيرة في التقنيات الناشئة، وتسريع وتيرتها وزيادة استثماراتها، وتوفير حلول تمويلية للمواهب الوطنية الراغبة للاستثمار في هذه التقنيات، إضافةً إلى زيادة ثقة المتعاملين في السوق، ومساعدة هذه الشركات في الولوج إلى عوالم التحول الرقمي.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعمل على توفير التمويل لإنشاء مشروعات في مختلف التقنيات الحديثة، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع الافتراضي، وطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، والتجارة الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، والحوسبة السحابية، والتقنيات المالية، والأمن السيبراني، وصولًا لتوطينها وتحقيق التحول الرقمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store