Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جونسون المرشح لخلافة ماي: حان الوقت «لإنجاز بريكست»

جونسون المرشح لخلافة ماي: حان الوقت «لإنجاز بريكست»

A A
اعتبر بوريس جونسون المرشح الأوفر حظًا لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس أنه «آن الأوان لإنجاز بريكست» وذلك تعليقًا على إعلان استقالتها.

وقال وزير الخارجية السابق في تغريدة: «شكرًا لخدماتك الدؤوبة التي قدمتيها لبلادنا ولحزب المحافظين، لقد آن الأوان لمتابعة ما كانت تطالب به: الوقوف معًا وإنجاز بريكست»، وكان بوريس جونسون (54 عامًا) الملقب «بوجو» أحد أهم مهندسي فوز تيار بريكست في الاستفتاء الذي جرى في يونيو 2016 وما زال يستمد إلى اليوم جزءًا كبيرًا من شعبيته منه. والمرشحون الآخرون:

جيريمي هانت

هانت (52 عامًا) وزير الخارجية الحالي دعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي قبل أن يغير موقفه على إثر ما اعتبره طرحًا «متبجحًا» للمفوضية في المحادثات.

واكتسب رجل الأعمال السابق الذي يتقن اللغة اليابانية، سمعة مسؤول لا يخشى التحديات بعدما أشرف لست سنوات على نظام الصحة العامة (إن إتش إس) الذي واجه أزمة خطيرة بصفته وزيرًا للصحة.

دومينيك راب

عين وزير بريكست في يوليو ثم استقال بعد أربعة أشهر بسبب خلافه مع ماي حول اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع المفوضية الأوروبية، وقال هذا النائب الليبرالي إلى أبعد الحدود والبالغ من العمر 45 عامًا، ردًا على سؤال عن إمكانية توليه رئاسة الحكومة «يجب ألا نقول لا بتاتًا».

مايكل غوف

وزير البيئة الذي يسعى للقضاء على استخدام البلاستيك، لعب غوف (51 عامًا) المشكك في الاتحاد الأوروبي دور الضامن لأنصار بريكست في حكومة ماي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة