Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط

ترامب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط

الجيش الأمريكي: الحرس الثوري مسؤول عن هجمات خليج عمان

A A
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، موافقته على إرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط. وأكد ترامب أن نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط «إجراء بأغلبيته وقائي»، مشددًا على أن «الانتشار العسكري الإضافي في الشرق الأوسط هدفه الحماية». وأضاف أن الانتشار سيتضمن عددًا صغيرًا نسبيًا من القوات.

وقال مسؤولون أمريكيون لوكالة «أسوشييتد برس» إنه تم إبلاغ أعضاء الكونغرس بهذا الإشعار غداة اجتماع عقده البيت الأبيض لمناقشة مقترحات وزارة الدفاع (البنتاغون) الخاصة بتعزيز الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط. ووفقًا للإشعار، فإن عدد القوات سوف يصل إلى «قرابة» 1500 وسوف تنشر في الأسابيع المقبلة «بمهام ونشاطات رئيسة تكون دفاعية في طبيعتها».

وبحسب الإشعار، سوف تشمل المهمة حماية القوات الأمريكية الموجودة بالفعل في المنطقة وضمان حرية الملاحة.

من جهة أخرى، اتهم الجيش الأمريكي، الجمعة، الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عن هجمات على ناقلات نفط في خليج عمان هذا الشهر، ووصفها بأنها نفذت في إطار «حملة» من طهران دفعت الولايات المتحدة لنشر مزيد من القوات في المنطقة.

ونقلت «رويترز» عن الأميرال مايكل جيلداي مدير الأركان المشتركة قوله: «نحن ننسب الهجوم على الملاحة في الفجيرة إلى الحرس الثوري الإيراني»، مضيفًا أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» خلصت إلى أن الألغام اللاصقة المستخدمة في الهجوم تعود للحرس الثوري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store