Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لوليسغارد في عدن.. ولقاء حول إعادة انتشار الحديدة

لوليسغارد في عدن.. ولقاء حول إعادة انتشار الحديدة

A A
وصل الجنرال مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، أمس الأحد، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأفادت مصادر بأن لوليسغارد سيلتقي أعضاء الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار رغم تحفظ الشرعية اليمنية على ما أسمي بإعادة الانتشار أحادي الجانب الذي أعلنت مليشيات الحوثي تنفيذه من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في حين اعتبره رئيس الفريق الحكومي في اللجنة مسرحية حوثية بغطاء أممي، ومخالفة لاتفاق ستوكهولم، حيث تم تجاهل الفريق الحكومي ولم يشارك في عملية المراقبة والتحقق من إعادة الانتشار.

يذكر أن كبير المراقبين الدوليين في اليمن، الجنرال مايكل لوليسغارد، كان أكد الأسبوع الماضي أن فريقه ملتزم بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل.

​إفشال تقدم لمليشيا الحوثي غرب الجوف

أفشل الجيش اليمني محاولة تقدم لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحيى البعجري: «إن عناصر من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين». إلى ذلك، أكد قائد محور تعز العسكري في اليمن اللواء الركن سمير الصبري أن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش اليمني في محافظة تعز أمس مستمرة حتى استكمال تحريرها من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران. وذكر اللواء الصبري، أن العملية العسكرية تأتي ردًا على هجمات مليشيا الحوثي على مواقع الجيش اليمني وقصفها للأحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store