Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إيجار»: اكتمال الارتباط بقناة التكامل الحكومية

«إيجار»: اكتمال الارتباط بقناة التكامل الحكومية

بهدف الاستعلام عن بيانات المستأجر

A A
أعلن برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان، وبالتعاون مع برنامج «يسر» اكتمال إضافة نظام إيجار إلى قناة التكامل الحكومية؛ بهدف تمكن الجهات الرسمية والحكومية من الاستعلام عن معلومات المستأجرين، سواء هوية المستأجر أو الحالة الإيجارية وعنوان الوحدة المستأجرة وموقعها.

وأكد مصدر في برنامج ايجار، أن إضافة نظام إيجار إلى قناة التكامل الحكومية يهدف إلى تفعيل عملية الارتباط، وتبادل البيانات الحكومية المشتركة بين مختلف الجهات المرتبطة بالقناة، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا محوريًّا في تمكين الأعمال والتقنية لتكامل الجهات الحكومية فيما بينها؛ خاصةً أن طبيعة الخدمات الحكومية هي الاعتمادية التي تقتضي التكامل والترابط بين الكثير من الجهات؛ من أجل تنفيذ خدمةٍ ما.

الجدير ذكره أن قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) تمثل أحد الأعمدة الرئيسية لمشروعات البنية التحتية الوطنية، التي يتولى تنفيذها وإدارتها برنامج (يسِّر). وبعد دخول القناة مرحلتها الإنتاجية بوصفها كيانًا يشتمل على أنظمة وسيطة تحتوي على بنية متكاملة من الأجهزة والبرامج، وتهدف إلى تفعيل تبادل البيانات الحكومية المشتركة بين الجهات المخولة لاستخدام تلك البيانات لتقديم خدماتها الحكومية إلكترونيـًّا بشكل دقيق وسريع وآمن؛ فقد استمرّ العمل على تنفيذ التكامل، وما يستلزمه ذلك من بناء وصيانة وإدارة للقناة وإدارة لعمليات ارتباط الجهات الحكومية بها.

ويوجد شكلان للارتباط بالقناة، أحدهما يتمثل في ارتباط الجهة بالقناة كجهة مزودة للخدمات والبيانات التي يتم تقديمها عبر القناة؛ لتستفيد منها جهات أخرى، كما يمكن لكل الجهات أيضًا أن ترتبط بالقناة كجهة مستفيدة مما يتم تقديمه عبر القناة من خدمات وبيانات.

وتعد قناة التكامل الحكومية أحد صور الدعم والمساندة المقدمة من برنامج يسّر إلى الجهات الحكومية لتقديم خدماتها إلكترونيًا، وبشكل تكاملي سهل وميسر، خاصةً أن مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية يتطلب من جميع الجهات الحكومية تقديم خدماتها، وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لإتمام الخدمات المقدمة من جهات حكومية أخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store