Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز التوثيق يفاجئ الحضور بوثائق جديدة وخطط وأهداف فريدة

مركز التوثيق يفاجئ الحضور بوثائق جديدة وخطط وأهداف فريدة

خلال لقاء بوسائل الإعلام بدعوة من رئيس نادي الاتحاد

A A
التقى أعضاء مركز التوثيق والمعلومات بنادي الاتحاد مع وسائل الإعلام، بدعوة من رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس لؤي ناظر، وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي، تم خلاله تقديم أعضاء المركز والأعمال المرتقبة منه.

تحدث في البداية الدكتور محمد أمين ساعاتي رئيس مركز التوثيق مقدمًا الأعضاء ومهامهم برئاسته وعضوية كل من فريد زاهد وعبدالله جارالله المالكي والدكتور يوسف السيد وعبدالله فلاتة وعبدالإله النجيمي والدكتور صالح باعيسى، وما سيقدمه المركز ونبذة عن كل عضو في المركز ولماذا تم اختياره، شاكرًا إدارة النادي على هذه الخطوة التاريخية التي تؤكد ريادة عميد الأندية السعودية وما يقدمه من خطوات وقفزات تطويرية لرياضة المملكة، مبينًا أهداف المركز المستقبلية.

فيما تحدث أمين عام مركز التوثيق عبدالإله النجيمي عن مراحل نادي الاتحاد منذ عهد التأسيس في غرفة اللاسلكي إلى النقاط التاريخية لعراقة نادي الاتحاد والريادة التي سجلها في الرياضة السعودية من خلال أولويات العميد، وقدم خلال العرض وثائق تاريخية تبرز لأول مرة لنادي الاتحاد ولغرفة اللاسلكي بخرائط قاربت قرنا من الزمان، وختم بالعرض المرئي للتصريح التوثيقي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-، ووثيقة أخرى للأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -رحمه الله-.

وحدد النجيمي ما اتفق عليه أعضاء مركز التوثيق برئاسة الدكتور ساعاتي وبما يتوافق مع وثائق المؤسسين أن نادي الاتحاد تأسس في غرة رجب 1346هـ الموافق 26 ديسمبر 1927م. فيما كان للمؤرخ عبدالله جارالله المالكي مداخلة مع النجيمي عن تأسيس الأندية عمومًا.

من جهته قدم فريد زاهد عضو المركز لمحة توثيقية عن الألعاب المختلفة وإنجازاتها الكبيرة التي بلغت 112 بطولة هذا الموسم فقط، محطمة الأرقام القياسية السابقة، وهي مسجلة أيضًا باسم نادي الاتحاد، بمعنى أن الاتحاد ينافس نفسه في عدد البطولات والإنجازات.

الدكتور يوسف السيد تحدث عن الخطوات العملية للمركز في التوثيق والتطوير، وذكر أن المركز سيتضمن البحوث الرياضية وهي فكرة طرحها عبدالله فلاتة وتم اعتمادها من الأعضاء.

فيما تحدث الزميل عبدالله فلاتة عن البحث الرياضي النادر في الوسط الرياضي وأهميته في تطوير الرياضة، وأن نادي الاتحاد وهو الرائد سيساهم في تقديم البحوث الرياضية للمساهمة في التطوير الرياضي، كما أن للمركز لائحة داخلية يتم الفراغ منها لتقديمها لمجلس إدارة النادي ليتم إقرارها بعد موافقته عليها.

الزميل عدنان جستنية أشعل اللقاء بأسئلة واستفسارات محورية.

وفي النهاية قدم أعضاء المركز درعين تذكاريين لرئيس النادي المهندس لؤي ناظر ونائبه حمد الصنيع، فيما كرمت إدارة النادي 35 عضوًا تم عملهم خلال الموسم الرياضي، وشكر رئيس النادي أعضاء المركز على عملهم، وقال: «إنني فخور بما شاهدت من عمل مميز، وأن نادي الاتحاد من الصعب أن يديره مجرد مجلس إدارة، وإنما 50 أو 60 فردًا على أقل تقدير، واليوم نكرم 35 شخصًا عملوا من خلف الكواليس من أجل الكيان».

وكان المهندس لؤي قد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية موضحًا أهمية مركز التوثيق ودوره وأهدافه وخططه، بأن سيكون مرجعًا رياضيًا فيما يخص نادي الاتحاد والرياضة عمومًا من المعلومات والأبحاث الرياضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store