Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العمل": حصيلة بوابة "زكاتي" للفئات المسجلة في "الضمان"

"العمل": حصيلة بوابة "زكاتي" للفئات المسجلة في "الضمان"

A A
قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل: إن أموال الزكاة المحصلة من بوابة وتطبيق "زكاتي" للأفراد، سيتم صرفها على كافة الفئات المستحقة في الضمان الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الفئات المستحقة في الضمان هم: الأيتام، والعاجزين عن العمل، ومن بلغ سن الشيخوخة، والأسر غير المعولة مثل (الأرملة والأيتام، والمطلقة مع أبنائها، وأسر السجناء، والأسر المهجورة، وأسرة المتغيب والمفقود، وأسرة مدمن المخدرات، وأسرة عائل فاقد الأهلية)، والنساء اللاتي لا عائل لهن مثل الأرملة والمطلقة والمهجورة بمفردهن وزوجة السجين، ومجهولي الأبوين ممن تجاوزوا سن 18 عامًا.

وأكد أن شمول مستفيدي الضمان يتم وفق شروط وضوابط حددتها أحكام النظام ولائحتة التنفيذية مثل: الحالة الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وكل حالة يتم دراستها والتحقق من أهليتها عبر نظام البحث الآلي والبحث الميداني. وأضاف أبا الخيل: إن الوزارة تعمل على دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، لتجسيد قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وبين الفئات المستحقة وفق شراكة إستراتيجية قائمة بين الوزارة الهيئة العامة للزكاة في هذا الجانب.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة عبر موقعها الإلكتروني أن بوابة "زكاتي" الإلكترونية ZAKATY.GOV.SA، وتطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية هما بوابتان حكوميتان توفران خدمة اختيارية لأفراد المجتمع وتمكنهم من إخراج زكاتهم إلكترونيًا من داخل المملكة أو خارجها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store