Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الثقافة يوقع اتفاقية لحماية النمر العربي من الانقراض

وزير الثقافة يوقع اتفاقية لحماية النمر العربي من الانقراض

A A
وقع وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أمس اتفاقية شراكة مع الدكتور توماس كابلان مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة «بانثيرا»، لإعادة نشر النمر العربي وحمايته من الانقراض.

وقال سموه إن توقيع الاتفاقية مع بانثيرا يمثل علامة فارقة في طموحاتنا المشتركة لإعادة نشر النمر العربى، وأضاف في تغريدة له على تويتر:»شراكتنا اليوم مع منظمة «بانثيرا»؛ تأتي ضمن جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لمشاركة العالم في حماية النمر العربي من الانقراض وإكثارها، والتي تؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة في الحفاظ على كنوز المملكة التراثية والطبيعية».

من جهته قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة «بانثيرا» الدكتور توماس كابلان: «مبادرات النمر العربي المشتركة بين الهيئة الملكية لمحافظة و»بانثيرا» هي شهادة على قدرة الأفراد على تغيير مستقبل الأنواع المهددة بالانقراض وإعادة إكثارها».

وأضاف كابلان: «التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا تجاه تحالف بانثيرا العالمي لحماية القطط البرية خطوة إيجابية تنبع من وعي الدولة بالقضايا البيئية. أحيي هذه القيادة الرشيدة، كما أحث حكومات الدول الأخرى على السير على خطاها الملهم».

يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا ستنشئ من خلال العمل مع «بانثيرا» صندوقًا عالميًا لحماية النمر العربي، والذي سيدعم كلاً من برامج التربية في الأسر وإعادة إدخالها بعناية في الحياة البرية، فيما يصنف النمر العربي باعتباره من الحيوانات المهددة بالانقراض (CR) والمدرجة على القائمة الحمراء IUCN والمدرجة تحت الملحق الأول من الاتفاقية، على مستوى الأنواع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store