Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الأمن القومي المصري" يوافق على منح الجنسية للأجانب مقابل الاستثمار و 10 آلاف دولار

"الأمن القومي المصري" يوافق على منح الجنسية للأجانب مقابل الاستثمار و 10 آلاف دولار

A A
كشفت تعديلات قانونية صادرة من لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري في آخر جلساته مساء أمس الأحد عن الموافقة بالسماح لمنح الجنسية المصرية للأجانب مقابل الاستثمار.

حيث حددت المادة الثانية من مشروع القانون شروط منح الجنسية المصرية للأجانب كما ذكرها (كمال عامر) رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري والتي تنص على: "سلطة رئيس مجلس الوزراء بمنح الجنسية لكل أجنبي اشترى عقارٍا مملوكًا للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة، أو أنشأ مشروعًا استثماريًا، وفقًا لأحكام قانون الاستثمار أو أودع مبلغًا ماليًا بالعملة الأجنبية، وذلك علي النحو الذي يصدر بتنظيمه قرار من رئيس مجلس الوزراء.

وقال (عامر) إن مشروع القانون نص في مادته الثالثة على تأسيس وحدة بمجلس الوزراء تفحص طلبات التجنس المُقدمة، على أن يصدر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والاستثمار والتعاون الدولي والجهات الأمنية المعنية وذلك بحسب –صحيفة الشروق المصرية-.

وتنص المادة علي تقديم طلب التجنس في مقر الوحدة أو على موقعها الإلكتروني، بعد سداد مبلغ 10 آلاف دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري، وتفحص الوحدة الطلب في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من تاريخ تقديمه، مع مراعاة اعتبارات الأمن القومي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store