Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
الرئيس الألباني يلغي الانتخابات والحكومة تطالب بالإطاحة به

رويترز - تيرانا

ألغى الرئيس الألباني الير ميتا انتخابات محلية كان من المقرر إجراؤها في 30 يونيو حزيران لكن الحكومة اتهمته بمخالفة القانون وأعلنت أنها تطالب بالإطاحة به. وكانت أحزاب المعارضة قد قررت مقاطعة الانتخابات متهمة الحكومة بالفوز بانتخابات جرت في 2017 من خلال شراء الأصوات بمساعدة عصابات إجرامية. كما قطعت أحزاب المعارضة علاقتها بالبرلمان في منتصف فبراير شباط وتخلت عن مقاعدها فيه. وقال الرئيس إنه ألغى الانتخابات لأن إجراء التصويت دون أحزاب المعارضة سيؤدي إلى صراع مجتمعي وسيضر بفرص ألبانيا في الانضمام للاتحاد الأوروبي.

الجزائر.. حبس الأخوين طحكوت احتياطيا بتهم فساد

أمر قاضي التحقيق الجزائري بحبس رجل الأعمال البارز محيي الدين طحكوت احتياطيا على ذمة التحقيق في اتهامات بالفساد، والاستفادة من امتيازات غير مبررة في صفقات حكومية.

وجاء قرار محكمة سيدي أمحمد في العاصمة الجزائر أمس الاثنين، بعد جلسة استماع ماراثونية، استمرت حتى الخامسة صباحا، جرى خلالها استدعاء وزراء وولاة سابقين، على رأسهم رئيس الوزراء السابق أحمد أويحي، وانتهت بقرار إيداع طحكوت رهن السجن المؤقت مع شقيقه رشيد طحكوت.

وتشهد الجزائر منذ فبراير الماضي حملة اعتقالات واستدعاءات شبه يومية لرجال أعمال أثرياء تحوم حولهم شبهات فساد.

ترامب يشترط تقدم المفاوضات لتخفيف القيود على «هواوي»

المدينة - متابعات

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين: إن الرئيس دونالد ترامب قد يخفف من القيود المفروضة على شركة التكنولوجيا الصينية «هواوي» إذا تم تحقيق تقدم في المفاوضات التجارية مع الصين. وأضاف: «لكن في حال عدم التوصل لاتفاق فإن الولايات المتحدة ستواصل فرض الرسوم الجمركية لخفض العجز التجاري». وفرضت واشنطن رسوما جمركية إضافية على السلع الصينية ثم شددتها بعد ذلك في محاولة لتقليل العجز في الميزان التجاري بين البلدين، ولمكافحة ما وصفته بالممارسات التجارية غير العادلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة