Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التقديم لجامعة الطائف اليوم إلكترونيا

No Image

A A
تفتح جامعة الطائف اليوم الأربعاء بوابة القبول لاستقبال طلبات خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي المقبل ١٤٤٠/‏‏ ١٤٤١ هـ، عبر البوابة الإلكترونية. وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور وصل الله السواط، أن القبول سيكون إلكترونياً على التخصص مباشرة، ولا يتطلب إرسال أية وثائق، أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، مشيراً إلى أن وسيلة التواصل ستكون عبر رسائل الجوال أو عن طريق موقع العمادة الإلكتروني من خلال خدمة (استفسار).

وبيّن أن فتح بوابة القبول لطلبات البكالوريوس، ودبلوم المجتمع، والمنح الداخلية (المنح الداخلية خاصة بالطلبة المقيمين)، سيستمر إلى يوم السبت الموافق ٢٦ شوال الجاري (ستغلق البوابة تمام الساعة الثانية ظهراً)، بينما ستفرز طلبات المتقدمين خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد ٢٧ شوال إلى يوم السادس من ذي القعدة المقبل.

ونوه إلى أن نتائج المقبولين وتثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي ستعلن في السابع من ذي القعدة حتى ١١ من الشهر نفسه، فيما ستعلن نتائج ترقية القبول (تحقيق الرغبة الأعلى للمتقدم في حال وجود شاغر بعد حصوله على الرقم الجامعي) في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم ١٥ ذو القعدة.

وعن شروط القبول وآلية المفاضلة في مرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي المقبل 1440/‏‏ 1441، أوضح الدكتور السواط، أن شروط القبول التي أقرها مجلس الجامعة تضمنت شروطاً عامة لجميع المتقدمين، وكذلك شروطاً خاصة ببعض التخصصات المتاحة للقبول، وتشمل الشروط العامة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أم لابن سعودي، وحاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

وذكر الدكتور السواط أن الشروط العامة تتضمن أيضاً ألا يكون المتقدم قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store