Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المؤرخ عبدالإله النجيمي: علي سلطان رئيس أول إدارة في تاريخ الأندية

المؤرخ عبدالإله النجيمي: علي سلطان رئيس أول إدارة في تاريخ الأندية

تشكيل أول مجلس إدارة يوثق عمادة الاتحاد

A A
  • أنمار الرئيس رقم 48.. وسابع من يتولى الرئاسة فترتين
سيكون مجلس إدارة أنمار الحائلي، الذي حظي أمس بتزكية الجمعية العمومية، الإدارة رقم 48 على مدار تاريخ النادي، بينما سيكون أنمار الرئيس التاسع والثلاثين في تاريخ العميد.

من جانبه رصد المؤرخ عبدالإله النجيمي أمين عام مركز التوثيق والمعلومات بنادي الاتحاد، أول مجلس إدارة تولى رئاسة النادي، حيث يرجع ذلك إلى مطلع عام 1347هـ حيث تم تشكيل أول مجلس إدارة بتاريخ الأندية السعودية وذلك بعد أن أنهى مؤسسو العميد مراحل تأسيس النادي واستقروا على التشكيل الإداري الأول بتاريخ ناديهم عبر تنصيب علي هاشم سلطان رئيساً والشيخ عبدالعزيز جميل سكرتيراً وعضوية كل من عبدالرزاق عجلان، عباس حلواني، عثمان باناجه، عبدالله بن زقر، زهران إسماعيل، عبداللطيف جميل والكابتن صالح سلامة مدربًا وقائدًا.

وتابع النجيمي في رصده التاريخي «و منذ ذلك الحين تولى رئاسة الاتحاد 38 شخصية كونوا 47 مجلس إدارة، بالإضافة إلى 4 شخصيات كلفوا بتسيير الأعمال مؤقتاً لحين تكوين مجلس إدارة.

وبتزكية أنمار الحائلي رئيساً للاتحاد للمرة الثانية أصبح هو الرئيس السابع بتاريخ الاتحاد الذي يتولى رئاسة الاتحاد لأكثر مرة وهم:

عبدالعزيز جميل (مرتين)، عبداللطيف لنجاوي (مرتين)، الأمير طلال بن منصور (مرتين)، د.عدنان جمجوم (مرتين)، أنمار حائلي (مرتين)، عدنان جمجوم (مرتين)،د.عبدالفتاح ناظر (3 مرات)، أحمد عمر مسعود (3 مرات).

وأضاف النجيمي: «في المرتين اللتين ترأس فيهما أنمار الحائلي نادي الاتحاد كان ذلك في شهر يونيو، ومن أبرز الرؤساء الذي بدأت فتراتهم الرئاسية في شهر يوينو، مازن فرعون والشيخ إبراهيم أفندي والدكتور عدنان جمجوم، إبراهيم علوان و أحمد مسعود.

كما يشترك أنمار أيضًا مع يوسف محمد الطويل، حيث استهل كل منهما رئاسته للنادي في شهر شوال، جدير بالذكر أن أنمار الحائلي هو الرئيس الاتحادي رقم 13 في آخر 11 سنة، منهم 8 رؤساء تولوا الرئاسة عبر تكليفهم من الهيئة العامة للرياضة فيما 5 رؤساء تولوا الرئاسة عبر الانتخاب أو التزكية من خلال الجمعية العمومية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store