Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أيمن يونس لـ« المدينة » أمم أفريقيا نارية في دور الـثمانية.. والأفضلية للفراعنة بنسبة 30 %

أيمن يونس لـ« المدينة  » أمم أفريقيا نارية في دور الـثمانية.. والأفضلية للفراعنة بنسبة 30 %

A A
توقع أيمن يونس المحلل الكروي ونجم المنتخب المصرى السابق، أن تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية «كان 2019» التى تنطلق مساء الجمعة، استثنائية ونارية من دور الثمانية لتقارب المستويات الفنية. وقال فيلسوف الملاعب في حوار خاص للمدينة، إن البطولة ستحظى بمتابعة أوروبية قوية في ظل وجود عدد من النجوم يلعبون في الدوريات الأوروبية، مشيرا إلى أن المنتخب المصري يحظى بأفضلية 30% للفوز بالبطولة للعبه على أرضه وبين جماهيره، وقال إن مصر تضم كتيبة مرعبة تلعب في الدوريات الأوروبية، وستمثل عامل ضغط على المنافسين، فإلى نص الحوار.

- كيف تري اختيارات أجيري الفنية؟

أدعو الجميع حاليا لدعم الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري وأن يكون هدفنا هو عدم صرف ذهن الفريق عن الفوز بالبطولة لإسعاد الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم.

- ما توقعاتك للمنتخب المصري بالبطولة؟

مشوار الفراعنة فى الأدوار التمهيدية للبطولة مقبول وقد يكون سهلا إلى حد ما، والصعوبة كلها ستبدأ من دور الـ8، على جميع الفرق وليس الفريق المصري فقط، لتقارب المستوى، ومن المتوقع أن تكون الادوار الإقصائية من دور الثمانية قوية جدا فى ظل وجود منتخبات قوية مثل السنغال والمغرب وتونس والجزائر. ومنتخب الفراعنة يمتلك لاعبين أذكياء قادرين على الفوز باللقب، إلى جانب شخصيتهم القوية والتى تظهر فى المباريات الرسمية، ولعل ما يسعدنا ان الملاعب المصرية أصبحت تشبه الاوروبية بعد التطوير وتلك الميزة فى صالح شكل البطولة، وليست فى صالح الفريق المصري لأنها ستتيح للفرق بأن تلعب كرة هجومية على الأرض بشكل أكبر.

- كيف يمكن الاستفادة من المحترفين المصريين؟

المحترفون المصريون عليهم دور كبير للفوز بالبطولة سواء كان فنيا أو ذهنيا، وذلك بسبب شهرتهم و نجاحاتهم الأوروبية مثل صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والحاصل على هداف البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، والنني نجم أرسنال وتريزيجه أفضل لاعب بالدوري التركي ونجم قاسم باشا والمحمدي قائد فريق أستون فيلا، وغيرهم، وتلك القائمة تملك شهرة فى أنديتهم والدوريات التي يلعبون بها وهذا سيكون مصدر خوف وضغط كبير على الفرق المنافسة.

ومنتخب الفراعنة يمتلك أفضلية عن الفرق المنافسة بنسبة 30% ، لأن البطولة تلعب على أرض مصر، بجانب الضغط الجماهيري المصري على باقى المنتخبات.

التنظيم مفاجأة البطولة

- كيف ترى الجهد المبذول من القائمين والمنظمين للبطولة؟

اشكر الكابتن محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الافريقية، والفريق الذي يعمل معه، وذلك على الجهد الكبير المبذول، وقد قدموا افضل ما لديهم، و فريق التنظيم بقيادة «فضل» هو مفاجأة تلك البطولة.

كما اشكر شركة بريزنتيشن، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة هانى أبوريدة، لجهودهم الكبيرة للخروج بالبطولة بأفضل شكل، وإقصاء أي خلافات خاصة بإدارة مسابقة الدوري المصري.

- لماذا تعتبر بطولة كأس الأمم في نسختها الحالية بطولة «استثنائية»؟

مصر لا تقدم نفسها فى تلك البطولة، وإنما تقدم أفريقيا كلها للعالم، و بطولة هذا العام هي الأبرز والأجمل فى تاريخ كأس الأمم الإفريقية منذ نشأتها، لأنها ستلعب لأول مرة بـ24 فريقا، إلى جانب جمال التنظيم والملاعب والاستعدادات بما يليق بمصر والقارة الإفريقية وجماهيرها العظيمة. وأتوقع أن تخطف كأس الأمم الإفريقية أنظار الأوروبيين عن بطولة كوبا أمريكا، وذلك لأن معظم اللاعبين المحترفين العرب والأفارقة جاءوا بجمهورهم الأوروبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store